2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أساقفة الأردن يستنكرون الإجراءات الأميركية بخصوص القدس

أساقفة الأردن يستنكرون الإجراءات الأميركية بخصوص القدس
جو 24 :
عبّر الأساقفة المقيمون في المملكة الأردنية الهاشمية، باسمهم وباسم رعاياهم، عن رفضهم القاطع لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل، مشيرين إلى أن هذا القرار يكشف انحياز الولايات المتحدة وعجزها عن أن تكون راعيا نزيها لعملية السلام.

واعتبر الأساقفة القرار مجحفًا بحق الفلسطينيين ومناقضا لقرارات الشرعية الدولية، مؤكدين على أن مدينة القدس الشرقية محتلة منذ حزيران 1967، وأن هذا القرار جاء ليجهض العملية السلمية القائمة على أساس حل الدولتين وأن القدس هي عاصمة لشعبين ومدينة مقدسة للديانات الثلاثة.

وثمّن الأساقفة مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في المحافل الدولية دفاعًا عن المدينة المقدسة، بصفة جلالته صاحب الوصاية على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، مؤكدين على قول جلالته بأن هذا القرار يؤجج المشاعر لدى المسلمين والمسيحيين.

وأعرب الأساقفة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني عامة، وأهالي مدينة القدس خاصة، ومع إخوتهم رؤساء الكنائس في القدس، الذين أكدوا في رسالتهم إلى الرئيس ترامب خشيتهم من أن هذا القرار سيسبب ضررا بالغا لعملية السلام لا يمكن إصلاحه. ويدعون جميع الجهات المعنية بالتحرك لمساعدة الشعب الفلسطيني على الثبات في القدس الشريف.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير