2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قموه: تحسن ملحوظ للقطاع السياحي

قموه: تحسن ملحوظ للقطاع السياحي
جو 24 :
- قال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه إن القطاع السياحي أحرز تقدما وتحسنا ملحوظا واستقرارا في معظم المؤشرات خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي.

وقال قموه، خلال افتتاحه، اليوم السبت، ورشة تدريبية حول "دور الإعلام في دعم النشاط السياحي" ينظمها مركز امداد للإعلام، بالتعاون مع الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، إن الأرقام أظهرت تحسنا ملحوظا في هذه الفترة، حيث تدل تلك الأرقام على "أننا نسير في الاتجاه الصحيح"، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي انخفضت فيه نسبة السياحة في المنطقة بنسبة 4 بالمائة، بحسب تقارير منظمة السياحة العالمية، فإن أعداد زوار المبيت للأردن حسب الدوائر الرسمية ازدادت بنسبة 9.6 بالمائة.

ودعا قموه، وسائل الإعلام إلى التركيز على الجوانب الإيجابية للسياحة في الأردن لأنه سيؤثر على صناعة قرار السفر بالنسبة للسائح، مشيرا إلى أنه خلال العيد الماضي دخل الاردن 88 ألف سائح، 50 بالمائة منهم كانوا من السعودية خلال 5 ليال.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمركز امداد الإعلامي الدكتور نبيل الشريف، إن دور وسائل التواصل الاجتماعي مهم في هذا الجانب لتطوير وترويج السياحة.

وأكد المشاركون في الورشة، أهمية وجود إعلاميين متخصصين في القطاع السياحي، وعلى دراية ومعرفة كاملة تمكنهم من التغطية وإعداد التقارير اللازمة، ليتم الترويج للأردن سياحيا على أكمل وجه، بالإضافة الى أهمية تعاون وزارة السياحة مع الإعلاميين وتزويدهم بالمعلومات الكافية، والاهتمام بالمواقع السياحية بشكل أكبر.-(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news