2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لقاء مغلق بين الصفدي ونظيرة الفلسطيني قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب

لقاء مغلق بين الصفدي ونظيرة الفلسطيني قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب
جو 24 :
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الفلسطيني رياض المالكي اجتماعا مغلقا في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قبل انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول القدس.وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ونظيره الأردني ايمن الصفدي، أول الحضور إلى مقر الجامعة العربية، إذ دخل الجانبان فى اجتماع مغلق لبحث سبل التحرك وتنسيق الجهود بين الجانبين قبل الاجتماع الوزاري.
ونقلت صحيفة "الدستور" المصرية عن السفير الأردني في القاهرة علي العايد إن الوزيران سيبحثان في الاجتماع الرؤية الفلسطينية قبيل الاجتماع.
وحول الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب؛ أوضح العايد أنَّ القرار الذي سيخرج به الاجتماع اليوم ملك وزراء الخارجية العرب، وهناك كثير من الأفكار موجودة وتتداول على الدول لبحثها، إلا أن القرار سيحدده الوزراء خلال اجتماعاتهم اليوم.
وأكد أنَّ القرار الصادر عن الاجتماع اليوم سينصب بالتأكيد على رفض القرار الأمريكي بشأن القدس، ويبحث سبل التحرك.
وأكد ضرورة أن يستغل العرب، الرفض الدولي لقرار ترامب، ويسعون للبناء عليه، لافتًا إلى حالة الرفض الدولي غير المسبوق للقرار الأمريكي.
وأشار إلى أنَّ الجميع اليوم ينتظر الاستماع للجانب الفلسطيني وأنَّ كل المطروح على جدول الأعمال الوزاري سيصاغ ولأول مرة داخل الاجتماع الوزاري، وأنه ما من مشروع قرار مطروح وإنما أفكار على الطاولة يبحثها الوزراء خلال لجنة مبادرة السلام العربية، ومن ثم الاجتماع الوزاري.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير