jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يعلن عن بناء 40 وحدة استيطانية قرب بيت لحم

الاحتلال يعلن عن بناء 40 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
جو 24 :

نشرت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية عطاء لبناء 40 وحدة سكنية استيطانية جديدة في مستوطنة أفرات المقامة علي أراضي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية .


وذكر موقع صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية انه ذاته تم طرح عطاء لبناء مركز تجاري ومباني عامة داخل المستوطنة التي يقطنها اكثر من عشرة الاف مستوطن .


من جهة اخرى أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عشر عائلات على الأقل، بهدم منازلها في مناطق الأغوار الشمالية في الضفة الغربية.


وقال رئيس مجلس وادي المالح والمضارب الرعوية عارف دراغمة في بيان صحفي، إن أفراد من'التنظيم' الإسرائيلي أصدروا أوامر ترحيل وهدم خطية لعائلات في منطقتي الحمامات وعين الحلوة. وأشار دراغمة إلى أن الإخطارات الخطية مشابهة في مضمونها، لإخطارات أخرى تسلّمها سكان المنطقة في وقت سابق، موضحا أن عمليات الهدم التي نفذتها سلطات الاحتلال في المنطقة خلال الشهر الماضي 'لم تستطع فرض الترحيل بالقوة على سكان المنطقة'، خاصة وأن عائلات كثيرة قد تبقى دون مأوى قريبا إذا نفذ الاحتلال عمليات الهدم الجديدة.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت تجمعات سكنية للرعاة في غير منطقة من مناطق الأغوار الشمالية، كان أقساها في منطقة الحمامات والميتة في أعالي وادي المالح.
(بترا )

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير