jo24_banner
jo24_banner

16 الف باحث وباحثة عن عمل خلال الحملة الوطنية للتشغيل

16 الف باحث وباحثة عن عمل خلال الحملة الوطنية للتشغيل
جو 24 : سجل حوالي 16 الف باحث وباحثة عن عمل لغاية الان لدى وزارة العمل من خلال مديريات العمل والتشغيل المنتشرة في محافظات والوية المملكة او من خلال النظام الوطني الالكتروني للتشغيل وفق وزير العمل الدكتور نضال القطامين.
وقال الوزير في تصريح صحافي ان الاقبال على التسجيل جاء للاستفادة من فرص العمل التي توفرت في الحملة الوطنية للتشغيل "كلنا شركاء".
واضاف انه سيتم طلبهم لمقابلة ممثلي الشركات التي تتوفر لديها فرص العمل وحسب المواعيد المحددة لهم، في المركز الثقافي الملكي في عمان خلال الايام الوطنية للتشغيل التي انطلقت اليوم برعاية دولة رئيس الوزراء والتي ستستمر حتى انتهاء دوام يوم الخميس الموافق الرابع عشر من الشهر الحالي.
وأكد الوزير القطامين ان عدد الذين شاركوا في اليوم الاول من الايام الوطنية للتشغيل وتمكنوا من مقابلة مندوبي الشركات بلغ حوالي 2000 باحث وباحثة قدموا من مختلف مناطق المملكة للاستفادة من فرص العمل في مهن مختلفة التي توفرت في عدد من الشركات العاملة في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمحروقات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الصحية.
وشدد على أهمية التزام جميع الباحثين عن العمل بالبرنامج الزمني المحدد لهم من قبل الوزارة لمقابلة ممثلي الشركات، مشيرا الى ان مديريات العمل والتشغيل قامت بإبلاغ الباحثين بالمواعيد المحددة لتواجد مندوبي الشركات التي يرغبون بالعمل لديها.
وبين الوزير ان الالتزام بالمواعيد المحددة يتيح للجميع فرصة المقابلة ويسهل عليهم اجراءات البحث عن الوظيفة المناسبة لهم.
وقال لقد شهد اليوم الاول من ايام التشغيل ازدحاما كبيرا نتج عن توافد اعداد من الباحثين تزيد عن الاعداد المقررة لكل يوم وعن الطاقة الاستيعابية لقاعة المركز الثقافي الملكي.
واكد القطامين ان هذا الاجراء يهدف الى توفير الوقت والجهد على الباحثين ومندوبي الشركات حتى يتمكن الباحث عن العمل من تقديم نفسه لممثلي الشركات بالشكل المناسب، مشيرا الى حرص الوزارة على اعطاء جميع الباحثين عن العمل فرصاً متساوية في التنافس على هذه الفرص المتوفرة وبشكل عادل ومناسب.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news