2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زيادين لـ الاردن24: شكاوى عديدة حول تغوّل شركات المحروقات على المحطات الأهلية

زيادين لـ الاردن24: شكاوى عديدة حول تغوّل شركات المحروقات على المحطات الأهلية
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس لجنة الطاقة النيابية، النائب هيثم زيادين، إنه طلب من وزير الطاقة تزويده بالشروط والاسس التي يتم منح محطات الوقود الترخيص بموجبها، مشيرا الى وجود شكاوى عديدة وردت الى اللجنة حول منح الوزارة تراخيص محطات للشركات الكبرى على حساب المحطات الاهلية مما يلحق الضرر بالسوق ويؤدي الى تغول الشركات بما يشبه الاحتكار.

وأضاف زيادين لـ الاردن24 إن اللجنة أقرت خلال اجتماعها الماضي قانون المشتقات البترولية لسنة 2016 ، مشيرا إلى أن الأسباب الموجبة كانت تتضمن تنظيم الانشطة الاقتصادية الخاصة بالمشتقات البترولية.

وبين زيادين لـ الاردن24 إن اللجنة وافقت على الغاء المادة 29 من القانون اضافة الى تعديل بعض المواد الاخرى وبما يضمن العدالة بين اطراف المعادلة.

من جانبه قال نقيب اصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات ان قانون المشتقات النفطية سيؤدي الى حركة تصحيحية في القطاع اذا تم اقراره كما خرج من اللجنة، مجددا مطالبته بحرية استيراد المشتقات وبما يخلق حالة من التوازن في السوق ويمنع تغوّل جهة على أخرى، ويسهم بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت سعيدات إلى أن النقابة تدعم تطوير التشريعات الناظمة لهذه العملية والمحافظة على الاستثمارات القائمة، مؤكدا لـ الاردن24 أن النقابة قدّمت مقترحات إلى اللجنة "وقد أخذت اللجنة مشكورة بها".
 
تابعو الأردن 24 على google news