jo24_banner
jo24_banner

ابو حسان: المزيد من الضرائب سينعكس بشكل سلبي على إيرادات الخزينة وسيرفع نسب البطالة

ابو حسان: المزيد من الضرائب سينعكس بشكل سلبي على إيرادات الخزينة وسيرفع نسب البطالة
جو 24 :
إحسان التميمي- حذر رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان من انخفاض الإيرادات الحكومية من الضرائب والرسوم في حال اقدمت الحكومة على رفعها بسبب انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين.
وقال ابو حسان ل الاردن24 ان المواطنين يعانوا من انخفاض القدرة الشرائية بسبب الضرائب المتزايدة وارتفاع التضخم في ظل ثبات مداخيلهم قائلا انه اذا رفعت الحكومة الضرائب ستنعكس بشكل مباشر على ايرداتها من الضرائب والرسوم الجمركية.
واضاف ابو حسان ان كافة القطاعات في المملكة تعاني من حالة ركود غير مسبوقة نتيجة الضرائب المتزايدة وضعف المداخيل فضلا عن اغلاق عديد من الاسواق بوجه المنتجات الاردنية نتيجة الاحداث في المنطقة.
واشار ابو حسان ان المزيد من الضرائب ستؤدي الى ارتفاع نسب البطالة بسبب اغلاق بعض الصناعات واستغناء اخرى عن عدد من العاملين لديها بسبب عدم قدرتهم على تغطية التزاماتهم الشهرية.
ولفت ابو حسان ان فرض ضرائب على قطاع الاعلان عاد بشكل سلبي على القطاع بشكل كامل بسبب استغناء العديد من الشركات من الترويج لمنتجاتها بسبب ارتفاع الاسعاربشكل كبير.
وبين ابو حسان ان رفع اسعار المحروقات يؤثر بشكل سلبي على كافة القطاعات التجارية والصناعية بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج والنقل.
واكد ابو حسان ان المزيد من الضرائب سيؤدي الى خلق حالة من الركود والانكماش في السوق والتي سيتأثر بها الاقتصاد الوطني بشكل سلبي.
وطالب ابو حسان مجلس النواب بالعمل بشكل تشاركي مع الحكومة لايجاد مخرج لحل ازمة الموازنة بعيدا عن فرض ضرائب جديدة لما لها من اضرار على المواطن وعلى الخزينة العامة للدولة.
وحث ابو حسان الحكومة الى اجراء تخفيضات ضريبية لتنشط الحركة التجارية في الاسواق.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير