2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكباريتي يوضح اسباب تأجيل انتخابات الغرف التجارية.. ويرجح تحديد موعد جديد بعد اربعة اشهر

الكباريتي يوضح اسباب تأجيل انتخابات الغرف التجارية.. ويرجح تحديد موعد جديد بعد اربعة اشهر
جو 24 :
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الاردن، نائل الكباريتي، إن قرار وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة بتأجيل انتخابات الغرف التجارية بالمملكة جاء مراعاة لوجود قانون خاص ينظم عمل الغرف التجارية يجري العمل على اقراره في مجلس النواب هذه الأيام.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24: "إن القانون المؤقت الحالي يفرض اجراء الانتخابات في نهاية شهر 12 الجاري، لكن المشكلة أن المجالس وفي حال جرى انتخابها الشهر الحالي، فإن مصيرها سيكون الحلّ قريبا، وتحديدا لدى اقرار القانون الجديد"، مشيرا إلى أن القرار الأسلم كان الحفاظ على استقرار عمل الغرف التجارية وعدم اجراء انتخابات لمرتين في وقت قريب.

وأشار الكباريتي إلى ان القانون الحالي موجود لدى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، وتم اجراء التعديلات المقترحة من قبل الغرف التجارية عليه، فيما يُنتظر أن يتمّ عرضه خلال الايام القادمة على المجلس للتصويت عليه والسير بالطرق الدستورية لاقراره، مرجحا ان ينتهي مجلس الأمة من عمل خلال شهر نيسان القادم على أبعد تقدير.

وأشاد الكباريتي بالتشاركية بين القطاعين العام والخاص، حيث يتم دعوة الغرف التجارية إلى كل الاجتماعات واللقاءات التي تجريها الحكومة، وتم الاستماع إلى وجهات نظرهم بالقضايا التي تتعلق بالقطاع التجاري، مشيرا الى ان القطاع الخاص الاردني متقدم جدا في هذه الخطوة مقارنة مع الدول الاخرى.


 
تابعو الأردن 24 على google news