2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"المعماريين العرب" تعد لمسابقة حول "مخطط القدس بعد تحريرها"

المعماريين العرب  تعد لمسابقة حول مخطط القدس بعد تحريرها
جو 24 :
استضافت نقابة المهندسين الاردنيين اجتماع الجمعية العمومية لهيئة المعماريين العرب والذي عقد في عمان الأسبوع المنصرم بحضور أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي ورئيس الهيئة الدكتور انطوان شربل ونقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع، ومهندسين يمثلون وفودا من مختلف الدول العربية.

وأجرت الهيئة انتخابات لاختيار رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لها لدورتها الثامنة والتي فاز فيها نقيب المهندسين اللبنانيين المعمار جاد ثابت بمنصب الرئيس، فيما فاز عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين الاردنيين المهندس بشار عبد الرحمن البيطار بمنصب نائب الرئيس، كما ضمت اللجنة عددا من الاعضاء وهم المعمار الدكتور كمال الحمد من السعودية والمعمار الدكتور حكيم العفيفي من مصر والمعمار احمد سالم خلف من العراق، والمعمار ياسين الزبداني من سوريا.

واوصت اللجنة في اجتماعها الأول الذي أعقب انتخابها بالبدء بالإعداد لجائزة المعماريين العرب Arab Architects Award والتي ستعقد الدورة الاولى منها في بيروت في فصل الربيع من العام 2018، كما أوصت بالبدء في اطلاق البوابة الالكترونية للمعماريين العرب Arab Architects Portal.

 

ومن المقرر ان تشارك الهيئة في الاعداد للمؤتمر الهندسي لدول الخليج العربي الذي سيعقد في خريف عام 2018 في سلطنة عمان.

 

وتبنت اللجنة التنفيذية للهيئة فكرة طرح مسابقة دولية على مستوى العالم لعمل أفكار لوضع مخطط لمدينة القدس بعد تحريرها من الاحتلال.

وقد تم تكليف أعضاء اللجنة التنفيذية بمتابعة الإعداد للنشاطات المذكورة لبحثها في الاجتماع الذي تقرر عقده يوم السبت 27-1-2018 في عمان.

 

 

 
  • المعماريين العرب  تعد لمسابقة حول مخطط القدس بعد تحريرها
  • المعماريين العرب  تعد لمسابقة حول مخطط القدس بعد تحريرها
  • المعماريين العرب  تعد لمسابقة حول مخطط القدس بعد تحريرها
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير