jo24_banner
jo24_banner

وزير العمل يدعو الشركات الى المساعدة في الوصول الى الباحثين عن العمل

وزير العمل يدعو الشركات الى المساعدة في الوصول الى الباحثين عن العمل
جو 24 : دعا وزير العمل الدكتور نضال القطامين الشركات كافة التي يتوفر لديها فرص عمل، الى المبادرة والتعاون مع الوزارة لمساعدتها في الوصول الى الباحثين عن العمل من المؤهلين والمدربين الراغبين، او تمكينهم من الحصول على التدريب المناسب لاستفادة من فرص العمل المتاحة واحلالهم مكان العمالة الوافدة.
واكد القطامين خلال اجتماعه على هامش اليوم الثاني من الايام الوطنية للتشغيل مع المشاركين بالاشراف على تنظيم مقابلات الباحثين عن العمل اليوم الاربعاء ضرورة تمكين الباحثات عن العمل والاشخاص ذوي الاحتياجات الشخصية من الحصول على العمل بتفعيل المواد القانونية التي تلزم اصحاب العمل بتشغيل 4 بالمئة من اجمالي العاملين لديهم.
واكد أهمية الاعداد الجيد والاشراف والتنظيم المناسب لعمليات نقل واعادة الباحثين عن عمل، من اماكن اقامتهم الى المركز الثقافي الملكي ذهاباً واياباً.
وقال ان البطالة مشكلة تعاني منها الكثير من الدول والمجتمعات ولا بد من تكاتف الجميع لمواجهتها والتخفيف منها من جميع الهيئات والمؤسسات الرسمية وشركات القطاع واصحاب العمل.
من جانب آخر عبر امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة شكره وامتنانه لجهود المتطوعين من طلبة الجامعات المشاركين في تنظيم اجراءات وصول الباحثين مؤكدا ان دافعهم وحافزهم لهذا العمل هو حبهم واخلاصهم للوطن ولقيادته.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news