jo24_banner
jo24_banner

الطعاني يدعو للرد على العنت الامريكي بتنويع الحلفاء.. والغاء وادي عربة

الطعاني يدعو للرد على العنت الامريكي بتنويع الحلفاء.. والغاء وادي عربة
جو 24 :

إحسان التميمي- قال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب نضال الطعاني ان الجمعية العامة للامم المتحدة انتصرت للقضية الفلسطينية برفضها قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكي اليها.
واضاف الطعاني ل الاردن 24 ان التهديدات الامريكية بقطع المساعدات عن الدول التي ستصوت ضد القرار هو بمثابة اعتداء على سيادته الدول وقراراتها ولا ينصاع لها الا الدول الضعيفة والتي لا تملك ارادتها.
واشار الطعاني الى ان الاردن مستمر في حماية المقدسات الاسلامية ودعمة للقضية الفلسطينية بمختلف السبل مهما كانت النتائج لافتا الى انه لايوجد قوة في العالم تستطيع نزع الوصاية الهاشمية عن المقدسات في القدس الشريف.
وطالب الطعاني المجتمع الدولي بالوقوف بوجه الظلم ودعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه.
واكد الطعاني ان المنطقة لن تنعم بالسلم مالم يحصل الشعب الفلسطيني بحقوقه بإقامة دولة مستقلة كامل السيادة وعاصمة القدس الشريف.
ودعا الطعاني الى تجميد اتفاقية وادي عربة لدعم القضية الفلسطينية وللضغط على النظام الامريكي والكيان للصهيوني للتراجع عن قرارته.
وبين ان الدبلوماسية الأردنية عملت على تحشيد الراي العام العالمي لدعم القضية الفلسطينية من خلال تشاركها مع عدد من الدول العربية والاسلامية.
وطلب الطعاني بالعمل على تنويع الحلفاء وان عملية بناء الحلفاء تتم بناء على المصلحة العليا.
مشيدا بجهود الملك عبدالله والتي عملت على حشد التأيد العربي والاسلامي والدولي للقضية الفلسطينية
 
تابعو الأردن 24 على google news