jo24_banner
jo24_banner

الخزاعلة: اميركا فقدت حلفاءها.. ولا قوة على وجه الارض تستطيع نزع الوصاية الهاشمية عن القدس

الخزاعلة: اميركا فقدت حلفاءها.. ولا قوة على وجه الارض تستطيع نزع الوصاية الهاشمية عن القدس
جو 24 :
إحسان التميمي- قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب رائد الخزاعلة ان اميركا فقدت جميع حلفائها داخل الجمعية العمومية لمجلس الامن بسبب قرارها بنقل السفارة الامريكية الى القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل.
واضاف الخزاعلة ل الاردن 24 ان اميركا من خلال قرار اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل تخلت عن مسؤولياتها وخرجت من دور الوسيط في عملية السلام.
واشار الخزاعلة الى تهديد الإدارة الامريكية بقطع المساعدات التي ستقف ضد قرارها يتجاوز الاعراف الدبلوماسية وان تقديم المساعدات المالية او العسكرية يأتي نوع من الواجب الذي تتحملة في حماية الامن والسلم العالمي.
واكد الخزاعلة ان عملية تقديم الدعم التي تنفذها الإدارة الامريكية تكون لحماية مصالحها وتحقيق الامن والاستقرار العالمي والتي تعد جزء منه.
ولفت الخزاعلة الى ان الاردن تعرض خلال العشر سنوات الماضية الى عدة ازمات بسبب الظروف الإقليمية وخرج منها بسبب الحنكة الدبلوماسية الاردنية.
وبين الخزاعلة عدم وجود قوه على وجه الارض تستطيع نزع الوصاية الهاشمية عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها وانه لن تفلح ايه جهود مهما بلغت للتنازل عن مبادئنا وقيمنا واصفا القضية الفلسطينية والقدس بقضية حياة او موت.
ودعا الخزاعلة اميركا الى الانصياع الى القوانين والاعراف الدولية وترك العنجهية
وحث الخزاعلة على توطيد العلاقات مع مختلف الدول في المنطقة والعمل على بحث سبل تطوير العلاقات مع قطر وتركيا وايران قائلا ان ايران لم تكن في يوم من الايام عدو لنا وان عدونا الوحيد الكيان المحتل.

 
تابعو الأردن 24 على google news