jo24_banner
jo24_banner

ابو محفوظ: القدس لاتقبل القسمة على اثنين... ودول عربية ستلتحق باميركا وتنقل سفاراتها الى القدس

ابو محفوظ: القدس لاتقبل القسمة على اثنين... ودول عربية ستلتحق باميركا وتنقل سفاراتها الى القدس
جو 24 :
إحسان التميمي- قال عضو كتلة الاصلاح النيابية النائب سعود ابو محفوظ ان قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الأمريكية اليها هو تجسيد للخلفية العقائدية لديهم والتي ترفض الوجود العربي الاسلامي في القدس.
واضاف ابو محفوظ ل الاردن 24 ان قرار ترمب هو اعلان حرب على حقوق العرب والمسلمين والذي اعلن الحرب من خلال نائبة مايك بنس على من يعتدي على حلفائهم او مصالحهم.
وحذر ابو محفوظ من تبعات نقل السفارة والذي سيلتحق به عدة سفارات عربية متسائلا عن وجود اكثر من 400 الف مقدسي في ارض يهودية في حال استمر الوضع على ماهو عليه.
ودعا ابو محفوظ الى الحفاظ على القدس والتي تعتبر عقيدة اسلاميه محذرا من تهويدها وتهويد الاقصى الذي بات اسيرا بايدي الصهاينة.
واشار ابو محفوظ الى ان الادارة الامريكية والإسرائيلية تسعى لسحق الهوية العربية في القدس من خلال الاعتداء على كافة القرارات والمواثيق الدولية واصفا قرار ترمب بأخطر قرار في القرن الحالي.
وطالب ابو محفوظ من الحكومة ترجمة مطالب الشارع الاردني من خلال الغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني والتي تصب جميعها في مصلحته وسحب السفير الاردني.
ودعا ابو محفوظ لعدم المراهنة على دول لم تسعف الاقصى منذ 70 عاما
ولفت ابو مفحوظ الى قيام الادارة الامريكية بتعيين سفير لدى دولة الاحتلال متخصص في عملية الاستيطان لينجز مهمة تهويد القدسي وترحيل السفارة الامريكية اليها.
واكد ابو محفوظ ان الاعتراف بجزء من القدس لاسرائيل هو استسلام وليس سلام وان القدس لا تقبل القسمة على اثنين واصفا الصراع بالكوني والعقائدي.
وناشد ابو محفوظ الشعوب العربية في الصحوة والعودة الى رشدها وتحديد اعدائها كما وصفها لهم الاسلام.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير