2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فعاليات شعبية وحزبية تتضامن مع القدس

فعاليات شعبية وحزبية تتضامن مع القدس
جو 24 :
نظمت فاعليات شعبية وحزبية في محافظتي اربد والكرك، اليوم السبت، وقفات تضامنية رافضة للقرار الأميركي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ففي الكرك نظمت الحركة الاسلامية ممثلة بحزب جبهة العمل الاسلامي مهرجانا خطابيا حاشدا نصرة للقدس والاقصى في استمرار للرفض الشعبي والنقابي والحزبي المتواصل للقرار الاميركي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وحيا المهندس عزام الهندي في كلمته صمود المقدسيين الذين وصفهم بانهم رأس حربة الامة في مواجهة الاحتلال، لافتا إلى تماسك الموقفين الرسمي والشعبي في الأردن نحو رفض الصفقات المشبوهة والاستمرار في حماية الاقصى والقدس.

وأكد الناشط عوده قواس ان التلاحم الاردني رسميا وشعبيا خلق حالة صلبة من الصمود والتحدي، مضيفا أن أهل القدس بحاجة للدعم والوقوف معهم لانهم تحت طائلة عسر الرزق ومصادرة الارض والتهجير.

وعبر اتصال هاتفي، وصف القيادي البارز في حركة حماس الدكتور محمود الزهار، الأردن بأنه خير الجيران والداعم الاول لأبناء فلسطين، مؤكدا ان الوضع الميداني في فلسطين كلها بفعل هذا القرار في حالة استنفار وانتفاضة حقيقية.

وبين الزهار ان غزة اعادت بناء بيوتها ومساجدها وكنائسها الى جانب الاستمرار في اعداد العدة لمواجهة المحتل، ووصف الروح المعنوية للفلسطينيين في غزة بانها في حالة اعداد مستمر فوق الارض وتحت الارض لفرض واقع جديد على المحتلين.

وقدم محمد امين الطراونة قراءة ادبية تجسد تضحيات الشعب الفلسطيني، مستذكرا فيها تضحيات الرجال والنساء والاطفال ومعبرة عن حال أهل القدس في مواجهة القهر والاحتلال.

وقدمت فرقة الفدا للأناشيد الاسلامية فقرات من الزجل الشعبي والاناشيد الاسلامية خلال المهرجان.

وفي اربد، أقامت مدرسة سوم الاساسية للبنات تجمعا كشفيا تضامنيا مع القدس لشبكة مدارس غرب اربد اشتمل على فقرات فنية وشعرية جسدت معاني الوحدة في الدفاع عن القدس والمقدسات وتغنت بالوصاية الهاشمية على المقدسات.

وقال مدير الشؤون الادارية والمالية في مديرية التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور صالح العمري ان مثل هذه النشاطات اللامنهجية مهمة في تعزيز قيمة القدس في نفوس الطلبة والاجيال تجسيدا لهويتها العربية والاسلامية.

واشارت مديرة المدرسة الدكتور اسيل الروسان الى اهمية ترسيخ مكانة القدس من خلال النشاطات اللامنهجية وابراز الدور الهاشمي والجهود التي يبذلها حامي المقدسات جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عنها وعن قضية فلسطين وقضايا الامة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير