2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عطية: القدس كشفت تواطؤ بعض الدول العربية ... ويدعو لبناء تحالفات جديدة

عطية: القدس كشفت تواطؤ بعض الدول العربية ... ويدعو لبناء تحالفات جديدة
جو 24 :
إحسان التميمي- قال النائب خليل عطية ان العالم ومن خلال الجمعية العمومية للامم المتحدة وقف ضد قرار الادارة الامريكية الرعناء وانحيازها التام للجرائم الصهيونية والتي شجعتها على توسيع الاستيطان.
واضاف عطية ل الاردن 24 ان الاردن يقف وحيدا في مواجهة الإدارة الامريكية وتهديداتها في ظل تواطؤ عربي مع اميركا والتي لم تكن في وسيط سلام في اي يوم من الايام بل كانت داعم للكيان الصهيوني وجرائمة .
واشار عطية الى ان قضية الفلسطينية بشكل عام والقدس بشكل خاص كشفت عن تخاذل العديد من البلدان العربية وتأمرها على الموقف الاردني والجهود الاردنية لحماية القدس والمقدسات.
واكد عطية ان بعض الدول العربية تسعى بكل قوة الى تحويل البوصلة عن قضية العرب والمسلمين الرئيسية قضية القدس.
ولفت عطية الى ان الملك عبدالله الثاني الرئيس العربي الوحيد الذي يسعى بكل قوة الى مواجهة القرار الامريكي وتحشييد المواقف الدولية لاجبار الإدارة الامريكية على التراجع عن قراراها
واستهجن عطية حالة الصمت التي اتخذتها بعض الدول العربية عن قضية القدس وتعاملت مع الحدث وكانه قضية بعيدة عن الاسلام والعروبة العروبة.
ودعا عطية الى العمل على بناء تحالفات جديدة خصوصا بعد خذلان حلفائنا الحاليين للقضايا الرئيسية في المنطقة .
وبين عطية الى ان البلطجة الامريكية وتهديداتها خالفت جميع الاعراف الدولية وشكلت اعتداء على سيادة الدول.
واكد عطية على عروبة القدس وبقائها تحت الوصاية الهاشمية و عدم وجود قوه على وجه الارض تستطيع نزع الوصاية الهاشمية عنها لافتا الى انه لن تفلح اي ضغوطات مهما وصلت لدفعنا للتنازل عن مبادئنا وقيمنا واصفا القضية الفلسطينية والقدس.


 
تابعو الأردن 24 على google news