2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قطاعات تجارية وصناعية: اجراء مستهجن لم يحدث في مناقشات موازنة 2018 منذ عشرة سنوات!

قطاعات تجارية وصناعية: اجراء مستهجن لم يحدث في مناقشات موازنة 2018 منذ عشرة سنوات!
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن مدير غرفة صناعة عمان، نائل الحسامي، عدم دعوة القطاع الخاص والقطاعات الصناعية لحضور اجتماعات اللجنة المالية في مجلس النواب أثناء مناقشة موازنة عام 2018.

وقال الحسامي لـ الاردن 24 إن هذه البادرة جديدة ولم نعهدها من اللجنة المالية سابقا، فقد كانت اللجان سابقا تستمع إلى كافة القطاعات لمناقشة الموازنة وابداء رأيها في العديد من القضايا.

وقال الحسامي: "يبدو أن اللجنة المالية نسيت هذه المرة الاستماع إلى القطاع الخاص والغرف الصناعية، فقد كانت القطاعات الصناعية والتجارية وممثلو القطاع الخاص تحضر عادة مناقشات اللجنة ويضعونها بصورة تأثير أي قرارات على القطاعات المختلفة".

ومن جانبه، قال نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد إن الحديث عن التشاركية من قبل الحكومة هو "وهم"، حيث أن الحكومة لا تؤمن بأي تشاركية ولا تسمع إلا ما ترغب بسماعه.

وأضاف أبو حماد لـ الاردن 24 إن النقابة لم تُدعَ إلى مناقشات اللجنة المالية بالرغم من امتلاكها العديد من المقترحات في هذا المجال، كما أنها قامت بتزويد اللجنة والمجلس بتأثير رفع الضريبة على مدخلات الانتاج على الاسعار.

يشار الى ان العديد من القطاعات الصناعية والتجارية وممثلي القطاع الخاص في المملكة أبدوا استغرابهم من عدم دعوتهم الى اجتماعات اللجنة المالية، لافتين الى ان ذلك يحدث لاول مرة منذ العام 2007 .
 
تابعو الأردن 24 على google news