2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجارة الاردن تدعو لتمديد اعفاء سيارات الهايبرد

تجارة الاردن تدعو لتمديد اعفاء سيارات الهايبرد
جو 24 :
دعت غرفة تجارة الاردن للاستمرار بقرار اعفاء وشطب واستبدال سيارات "الهايبرد" من الضريبة الخاصة على المبيعات والذي ينتهي اواخر الشهر الحالي.

واكدت الغرفة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عقب اجتماع لتجار السيارات الهجينة "الهايبرد" ضرورة التواصل لآلية معينة بخصوص القرار تناسب الاطراف كافة، خصوصا ون قرار زيادة الرسوم الجمركية سيؤثر على سوق السيارات من حيث انخفاض في حجم المبيعات وغلاء الاسعار.

وقال النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان ان عدم تجديد القرار سيؤثر سلبا على القطاع التجاري والمواطن على حد سواء، داعيا الى ايجاد حلول ومقترحات تعيد النظر بالقرار وتدعيم ذلك بالأرقام حتى تظهر الاضرار السلبية للقرار.

واشار ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة في غرفة تجارة الاردن سلامة الجبالي الى اهمية التعاون والتكاتف بين جميع تجار سيارات لإيصال مطالبهم، وان عدم التجديد يؤثر سلبا على القطاع.

وناقش التجار خلال الاجتماع الظروف الاقتصادية الحالية والمحيطة التي اثرت على عمل قطاع السيارات الهجينة بشكل مباشر، وان سوق المركبات بالمملكة شهد تراجعا ملحوظا خلال الفترات الماضية لعدة اسباب، أهمها توقف التصدير إلى الدول المجاورة، نظراً للأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بالمنطقة، إضافة إلى زيادة نسب استهلاك السيارات المستعملة المستوردة، وأثر ذلك السلبي على اداء هذا القطاع بنسب تراجع كبيرة.

وقالوا ان وجود سوق لهذا النوع من السيارات أدى الى تحديث اسطول المركبات وساهم بشكل كبير في توفير الطاقة والفاتورة النفطية إضافة إلى اسهام القرار في المحافظة على البيئة لانعدام الانبعاثات الضارة من هذا النوع من المركبات، مؤكدين ان عدم تجديد القرار سيزيد من سعر السيارة بنسبة 55 بالمائة.
 
تابعو الأردن 24 على google news