jo24_banner
jo24_banner

مناظرة في مجلس النواب بين المترشحين لرئاسته

مناظرة في مجلس النواب بين المترشحين لرئاسته
جو 24 : في سابقة هي الاولى من نوعها في البرلمان الاردني اجريت اليوم الخميس في مجلس النواب مناظرة بين النواب المترشحين لرئاسة المجلس، حضرها عدد كبير من اعضاء المجلس اضافة الى العديد من مندوبي وسائل الاعلام المحلية.

وقدم المترشحون لرئاسة مجلس النواب افكارهم وبرامجهم المتعلقة بعمل مجلس النواب للمرحلة المقبلة، واليات تطبيق هذه البرامج والافكار، اضافة الى ابرز القوانين التي يجب اقرارها على وجه السرعة تحديدا في الدورة البرلمانية غير العادية.

واتفق المتناظرون على ان تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب واقرار قوانين الضمان الاجتماعي والمالكين والمستأجرين وقانون الضريبة العامة ومشروع قانون من اين لك هذا تشكل اولوية لهم في العمل حال فوز اي منهم برئاسة المجلس.

وجرى حوار معمق بين المترشحين لرئاسة المجلس والنواب الحضور تناول ضرورة اعادة الاعتبار لدور مجلس النواب وتفعيل الرقابة البرلمانية والمحاربة الجادة للفساد.

وطالب النواب الحضور بان يوقع المترشحين لرئاسة المجلس على وثيقة شرف تكون ملزمة لاي منهم بتنفيذ بنودها حال تسلمه رئاسة مجلس النواب تتضمن جملة المطالب النيابية في هذه المرحلة وهي الاصلاح الاقتصادي المتمثل باقرار القوانين المتعلقة بهذا الجانب وتفعيل الرقابة البرلمانية ومحاربة الفساد واعادة فتح القضايا والملفات التي اغلقت وتدور حولها شبهات الفساد المالي والاداري والعمل على اعادة الاعتبار للسلطة التشريعية وتعزيز ثقة المواطن فيها.

وشارك في المناظرة التي ادارها النائب عبد المجيد الاقطش النواب المترشحون لرئاسة المجلس وهم عبدالكريم الدغمي وسعد هايل السرور ومصطفى شنيكات ومحمود الخرابشه ومحمد الحاج ومحمد القطاطشة .

من جانب اخر وعلى صعيد تشكيل الكتل البرلمانية اعلن في مجلس النواب اليوم عن تشكيل كتلة الوفاق برئاسة النائب ميرزا بولاد .

واختارت الكتلة التي تضم 15 نائبا كلا من النائب محمد كريم الزبون نائبا للرئيس والنائب موفق الضمور مقررا لها والنائب هايل ودعان الدعجة ناطقا اعلاميا باسمها وبذلك يصبح عدد الكتل البرلمانية المشكلة في مجلس النواب سبع كتل هي كتلة حزب الوسط الاسلامي ،وكتلة الوعد الحر ،وكتلة حزب الاتحاد الوطني ،وكتلة وطن ،وكتلة المستقبل ،وكتلة التجمع الديمقراطي للاصلاح ،وكتلة الوفاق.
بترا
تابعو الأردن 24 على google news