2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجار الحرة: تمديد اعفاء الهايبرد لشهر "شكلي".. والخزينة ستخسر 100 مليون دينار

تجار الحرة: تمديد اعفاء الهايبرد لشهر شكلي.. والخزينة ستخسر 100 مليون دينار
جو 24 :

إحسان التميمي- قال نائب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية عطالله الحسبان ان قرار تمديد الاعفاء الخاص بالسيارات الهجينة لن يغير شيء من حالة التخبط التي يعاني منها سوق السيارات.
واضاف الحسبان ل الاردن 24 ان القرار الحكومي لم يغير شيء على ارض الواقع اذ يسمح القانون للسيارات التي وصلت الاردن قبل 1-1 2018 بفتح بيان جمركي خاص بها ومهلة لمدة شهر لحين التخليص عليها واخراجها الى السوق.
وبين الحسبان القرار سيتسبب بخسائر على ايرادات الدولة بسبب انخفاض الطلب على السيارات.
واشار الحسبان ان سوق السيارات في المنطقة الحرة يعاني من حالة تخبط وركود غير مسبوقة بسبب التخبط الحكومي وعدم وجود رؤية حقيقية للحفاظ على مصالح التجار والمواطنين.
واكد الحسبان ان إلغاء الإعفاء سيعود بشكل سلبي على الخزينة بشكل مباشر وعلى المستهلك والتاجر جراء تراجع المبيعات من المركبات الهجينة لصالح السيارات المستعملة والمتوفرة داخل الاسواق.
ولفت الحسبان ان السيارات الهجينة ادخلت الى الموازنة العام الحالي اكثر من 200 مليون دينار وان هذا الرقم معرض للانخفاض اكثر من النصف في حال اصرت الحكومة على الغاء الاعفاء.
 
وقال الحسبان ان الغاء الاعفاء سيتسبب بأثر سلبي على عدة قطاعات اذ يشغل قطاع المركبات في الاردن اكثر من 200 الف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

 
تابعو الأردن 24 على google news