2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رمضان: اميركا تعيش في حالة تخبط.. وقرار غواتيمالا نتيجة للضغوط الامريكية

رمضان: اميركا تعيش في حالة تخبط.. وقرار غواتيمالا نتيجة للضغوط الامريكية
جو 24 :
إحسان التميمي- قال النائب خالد رمضان ان اعلان غواتيمالا نقل سفارتها الى القدس جاء نتيجة الضغوطات الامريكية وتهديداتها بقطع المساعدات عن الدول التي ستقف ضد القرار.
واضاف رمضان ل الاردن 24 ان قرار بعض الدول مرهون بالمساعدة المالية الأمريكية نتيجة الازمات الاقتصادية والسياسية التي تعيشها.
وبين رمضان ان الادارة الامريكية تعيش في احلك ظروفها الداخلية نتيجة التخبط في السياسات الخارجية وتعسى الى تحسين صورتها من خلال كسب التأييد الصهيوني لها من خلال قضية القدس.
واشار رمضان ان غواتيمالا لا تملك وزن سياسي في العالم وربطت مصيرها في قرارات الادارة الأمريكية والتي خالفت جميع المواثيق والاعراف الدولية وقرارات مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة.
ولفت رمضان الى ان الادارة الامريكية تقوم بالضغط على الدول التي تتلقى مساعدات منها لحل مشاكلها الداخلية مستهجنا السياسية الهمجية التي تتبعها اميركا مع عدد من الدول.
ودعا رمضان الدول العربية وكافة احرار العالم الى التحرك لوقف الاجراءات الامريكية والدول التي تتبع سياستها مهما صغر حجمها او ثقلها السياسي.
واكد رمضان على حالة التخبط التي تعيش فيها الولايات المتحدة والتي تسعى من خلالها الى تصدير ازماتها الداخلية من خلال تأجيج الشارع العالمي في قضايا مختلفة.
 
تابعو الأردن 24 على google news