jo24_banner
jo24_banner

النواب يفعلها مرة اخرى .. "ملف شاهين" الى الحفظ

النواب يفعلها مرة اخرى .. ملف شاهين الى الحفظ
جو 24 :

صوت مجلس النواب في جلسته الصباحية الاثنين على حفظ ملف قضية سفر رجل الاعمال خالد شاهين وعدم تحويل رئيس الوزراء السابق معروف البخيت ووزراء الصحة والداخلية والعدل الى القضاء.

اذ رفض مجلس النواب بأغلبية 53 من أصل 73 نائباً إحالة رئيس الوزراء السابق معروف البخيت وكل من وزراء العدل حسين مجلي , والداخلية سعد السرور والصحة ياسين الحسبان الى النيابة العامة على خلفية قضية سفر المحكوم خالد شاهين.

وصوت المجلس على اقتراح  بتوجيه استفسار للمجلس العالي لتفسير الدستور بدستورية إعادة قضية وزير السياحة السابق اسامة الدباس والمتعلقة بـ"الكازينو" الى المجلس بغية إعادة  التصويت عليها .

الى ذلك اثارت قرارت مجلس النواب حيال توصيات لجان التحقيق حفيظة بعض النواب الذين هاجموا تلك القرارت،  ما اسفر عن حدوث مشادات كلامية بين بعض النواب، أبرزها ما حصل  بين النائبين خالد الحياري وجميل النمري بعد تحذير الأخير من إعادة التصويت على ملف الكازينو، مطالبا بترك الأمر للقضاء.

من ناحيته هاجم النائب سميح المومني أداء مجلس النواب، مطالباً بتعديل دستوري يمكن من 
تحويل اي شبهة فساد على اي شخص الى القضاء، وعدم تحويلها الى مجلس النواب.

وقال المومني أن مجلس النواب أصبح سداً وعائقاً أمام تحقيق العدالة وتحول لملاذ يحمي  الفاسدين.

اما النائب محمد المراعية فأكد على ان المجلس يتعامل  مع كافة الملفات بذات الوتيرة، مستهجنا  تبرئة كافة المتهمين في جميع ملفات الفساد التي عرضت على المجلس.

تابعو الأردن 24 على google news