2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوحش يحذر النواب.. ويكشف تفاصيل "سلق الموازنة"

الوحش يحذر النواب.. ويكشف تفاصيل سلق الموازنة
جو 24 :
مالك عبيدات - حذّر عضو كتلة الاصلاح النيابية وعضو اللجنة المالية في مجلس النواب، الدكتور موسى الوحش، زملاءه النواب من تمرير مشروع قانون موازنة الدولة لسنة 2018 بصورته التي وردت من اللجنة، مشددا على ضرورة الالتفات إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الاردنيون.

واستهجن الوحش مظاهر الكيل بمكيالين في ادارة جلسات النواب، وهو ما قال لـ الاردن 24 إنه تبدّى من خلال منعه من الحديث وتوضيح سبب مخالفته توصيات اللجنة عقب تلاوة التقرير، متهما رئيس المجلس باقناع أعضاء في اللجنة من أجل المصادقة على التوصيات.

وأضاف الوحش إنه ولدى طلبه تأجيل المصادقة على التوصيات وعدم "سلقها"، أجابه رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بأنها "مستعجلة" ويجب الانتهاء منها اليوم "كما قام بمنعي من استكمال الحديث لدى عرض المخالفة تحت قبة البرلمان".

ولفت الوحش إلى أن "رئيس المجلس يعلم مخالفتي رفع الدعم عن الخبز وفرض ضرائب على المواد الغذائية لتحصيل 540 مليون دينار"، مشيرا إلى أنه كان بصدد "تقديم مقترح للجنة بالطلب من الحكومة سحب مشروع القانون 24 ساعة يتم خلالها ازالة هذا المبلغ، فيما تقوم اللجنة بتقديم البدائل عن فرض الضرائب بضبط النفقات ووقف الهدر لدى الادارات الحكومية".

وأشار الوح إلى أن الاجراءات الحكومية ستتسبب في النهاية بحدوث كساد وقتل النمو وتعميق حالة الركود الاقتصادي بشكل عام.
 
تابعو الأردن 24 على google news