jo24_banner
jo24_banner

الطويسي: تصنيف الجامعات الاردنية بهذا الشكل مفاجئ.. ولا اعلم الدافع وراء "الولادة غير المكتملة"

الطويسي: تصنيف الجامعات الاردنية بهذا الشكل مفاجئ.. ولا اعلم الدافع وراء الولادة غير المكتملة
جو 24 :
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، إنه "تفاجأ اليوم باعلان التصنيف الأردني للجامعات بناء على القوائم، واعلان رئيس هيئة الاعتماد بأن التصنيف القائم على البرامج لم يكتمل بعد"، متسائلا في ذات السياق عن "الدافع وراء هذه الولادة غير المكتملة للتصنيف".

وعبّر الطويسي في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن أمله بأن لا تؤثر نتائج التصنيف "المبتسرة" على خطط الاستقطاب للجامعات.

وقال الطويسي إنه ولدى عرض النظام المعدل لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على مجلس الوزراء لاضافة صلاحية التصنيف للهيئة قبل عدة أشهر، تمّ التأكيد بحضور رئيس هيئة الاعتماد على "اجراء تصنيف يقوم على تقييم البرامج والتخصصات وليس تقييم على قوائم، وذلك لسببين: الأول قلة عدد الجامعات الأردنية مقارنة مع الأعداد الكبيرة للجامعات التي تدخل في التصنيفات العالمية، والثاني لتجنّب خلق وصمة للجامعات التي ستبقى تظهر في ذيل القوائم في كلّ مرة بسبب ظروفها التي لا تخفى على أحد"

وتقدّم الطويسي في بداية منشوره بالتهنئة للجامعات التي تبوأت مراكز الفئة الأولى في التصنيف، مؤكدا استحقاق تلك الجامعات ذلك التصنيف.

وكان رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور مصلح الطراونة طالب في وقت سابق عبر الاردن 24 بإلغاء هيئة الاعتماد ودمجها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير