2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التحكيم كوسيلة لحل النزاعات الناشئة عن التعامل بالأوراق المالية ماجستير في "الشرق الأوسط"

التحكيم كوسيلة لحل النزاعات الناشئة عن التعامل بالأوراق المالية ماجستير في الشرق الأوسط
جو 24 :
نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص القانون الخاص في كلية الحقوق بعنوان" التحكيم كوسيلة لحل النزاعات الناشئة عن التعامل بالأوراق المالية" للباحث وسيم وائل زعرب.

هدفت الدراسة إلى بيان ماهية البورصة وطبيعة المنازعات التي تتم فيها، في ظل الدور الذي تقوم به أسواق الاوراق المالية من تعاملات مالية وتجميع المدخرات وتوجيهها نحو الاستشمارات الكبيرة ، وزيادة الإنتاج كما تناولت الدراسة التحكيم في منازعات سوق الأوراق المالية من حيث الطبيعة القانونية للتحكيم في منازعات سوق الأوراق المالية وخصائصه، والتنظيم القانوني لإجراءات التحكيم في منازعات الأوراق المالية، من حيث سير خصومة التحكيم في بورصة عمان، وانتهاء الإجراءات التحكيمية فيها.

وخلصت الدراسة إلى أنه لا بد أن تتم إجراءات التحكيم في بورصة عمان مروراً بنظر النزاع والانتهاء بفصله من قبل هيئة التحكيم استناداً إلى تعليمات حل المنازعات في البورصة، وبيان مدى تطابق العملية التحكيمية مع قانون التحكيم الأردني.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور فائق الشماع رئيسا، والأستاذ الدكتور مهند أبو مغلي مشرفا ومن جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نائل المساعدة عضوا خارجيا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير