2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحنيفات لـ الاردن 24: اسعار اللحوم لن ترتفع.. ومستمرون بدعم الاعلاف

الحنيفات لـ الاردن 24: اسعار اللحوم لن ترتفع.. ومستمرون بدعم الاعلاف
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، استمرار الحكومة بدعم مادة أعلاف المواشي في العام القادم، نافيا في ذات السياق احتمالية ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المحلية خلال العام 2018.

وأضاف الوزير الحنيفات لـ الاردن 24 إن الأعلاف المدعومة ستبقى كما هي عليه الآن، ولن تتأثر أسعار اللحوم بذلك، لافتا إلى أن عامل العرض والطلب هو أكثر من يؤثر بالأسعار "حيث أن المعروض الآن أكثر من المطلوب في السوق".

وأشار الحنيفات إلى أن أسعار اللحوم انخفضت في العام الماضي بنسبة 6% ، فيما تعمل الوزارة على ايجاد توازن في السوق بين المستورد والانتاج المحلي.

وحول الخشية من ارتفاع أسعار الألبان، قال الحنيفات إن الارتفاع "في حال حدث" سيكون بنسب "بسيطة جدا"، وهو مرتبط باقرار مجلس النواب مشروع قانون الموازنة لسنة 2018 ولا يمكن استباق مناقشات النواب وقراراتهم.

ولفت الحنيفات إلى أن الحكومة وفيما يتعلق بأسعار المواد الغذائية ومنها الألبان ستعمل على ضمان التوازن في السوق من خلال تثبيت أسعار تلك المواد في المؤسسة الاستهلاكية المدنية "كما أكد عليه وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة"، مشيرا إلى أن "القضاة كان واضحا في هذا، من خلال التأكيد على دعم المؤسسة الاستهلاكية المدنية بـ 10 ملايين دينار من أجل دعم السلع محلية الصنع".
 
تابعو الأردن 24 على google news