jo24_banner
jo24_banner

مفتي مادبا يدعو المسلمين للتمسك بالقدس لأنها جزء من دينهم

مفتي مادبا يدعو المسلمين للتمسك بالقدس لأنها جزء من دينهم
جو 24 :
نظمت مبادرة "حقق" احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، في مادبا اليوم السبت، محاضرة بعنوان "القدس مكانتها الدينية ورعاية الهاشميين للمقدسات استضافت فيها مفتي مادبا يوسف ابوحسين.

وقال ابوحسين ان القدس هي قبلة المسلمين الاولى وثالث الحرمين الشريفين، وهي متعبد الرسل السابقين ومسرى خاتم الانبياء سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، ومهد الوحي ومهد الرسالات، بقربه ولد سيدنا المسيح عليه السلام.

وأكد أن الصهاينة المحتلين دنسوا المقدسات على مراى العالم، ويجب على المسلمين ان لا يفرطوا بالقدس لأنها جزء من دينهم، والعرب هم اصحاب الحق كونها ارضاً عربية منذ القدم وهي معراج محمد عليه السلام.

واضاف ان قلوبنا تشتاق الى بيت المقدس كما تشتاق قلوب الهاشميين له فهم الاوصياء الشرفاء المخلصين على بيت المقدس جيلا بعد جيل من عهد الشريف الحسين طيب الله ثراه الذي تبرع بمبلغ من المال لاعادة اعمار المسجد وقبة الصخرة المشرفة وقد دفن فيها رحمة الله.

واوضح انه في العام 1954 جدد الترميم والبناء في عهد جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وفي عام 1969 بعد تعرضه للحرق اعيد البناء والمرميم ولازال يقدم جلالة الملك عبدالله الثاني وهو المدافع فهو حامي القدس والمقدسات.

وقال ابوحسين ان معركة القدس معركة عقيدة ودين ومعركة وجود لا معركة حدود من هنا انطلقت سياسة التهويد بسياسة تهجير السكان والاستيطان من اجل ان تاخذ القدس مؤكدا ان الصهاينة المحتلين هم من صنع الفكر الارهابي وهم المول الرئيس للارهابيين.

تابعو الأردن 24 على google news