jo24_banner
jo24_banner

وساطات واتصالات تكشف حالة من الارتباك في اروقة البرلمان اثر مقاطعة نواب جلسات مناقشة "الموازنة"

وساطات واتصالات تكشف حالة من الارتباك في اروقة البرلمان اثر مقاطعة نواب جلسات مناقشة الموازنة
جو 24 :
مالك عبيدات - فيما تتعالى الأصوات والنداءات الشعبية المطالبة بعدم اقرار النواب مشروع قانون الموازنة كما ورد من مالية النواب التي مررت قرارات رفع الأسعار، علمت الاردن 24 أن حالة من الارتباك تسيطر على أروقة البرلمان بعد قرار عدد من النواب الامتناع عن دخول القبة من أجل مناقشة مشروع قانون الموازنة لسنة 2018.

وجاء قرار النواب المقاطعين التزاما منهم بمذكرة منع رفع الأسعار التي تبنّاها النائب خالد الفناطسة ووقّعها 103 نواب رهنوا مناقشتهم الموازنة بتراجع الحكومة عن رفع الأسعار، فيما أبدت كتلة الاصلاح النيابية أكبر التزام بمقاطعة جلسات المناقشة.

اللافت وبحسب مصادر نيابية، أن اتصالات مكثّفة أجراها نواب مع زملائهم "المقاطعين وغير المقاطعين" خلال الساعات القليلة الماضية وذلك من أجل حشد أكبر عدد ممكن من النواب تحت القبة، والالتفاف على "مذكرة منع رفع الأسعار على الاردنيين"، فيما تشمل الاتصالات وساطات نواب لدى اخرين، ووساطات خارجية لدى الموقعين على المذكرة.

يُذكر أن مجلس النواب سيبدأ، الأحد، مناقشات مشروع قانون الموازنة لسنة 2018 وتعديلات اللجنة المالية في المجلس عليه، فيما يتضمن المشروع وتعديلات قرارات رفع أسعار يبلغ اجمالي قيمتها 540 مليون دينار، وتشمل رفع أسعار الخبز وعدد كبير من المواد الغذائية.
 
تابعو الأردن 24 على google news