jo24_banner
jo24_banner

النائب قراقيش: افقار الاردنيين لا يخدم القدس.. والناس لا يأكلون البلوبيف ولا يغيرون بطارياتهم

النائب قراقيش: افقار الاردنيين لا يخدم القدس.. والناس لا يأكلون البلوبيف ولا يغيرون بطارياتهم
جو 24 :
ألقى النائب الدكتور عمر قراقيش كلمة ارتجالية خلال مناقشات مشروع قانون الموازنة لسنة 2018 عبّر فيه عن غضبه ورفضه لأي قرار برفع الأسعار على المواطنين بما في ذلك رفع أسعار الخبز.

وقال قراقيش: "إذا أردنا أن نرفع الخبز فعلينا ادراك أن العائلات في القرى والمخيمات تعتمد في غذائها على الخبز، وأن معظم الناس لا يأكلون (البلوبيف) ولا يغيّروا بطاريات سياراتهم مثل دولة الرئيس ليعرفوا إذا ما كان هنالك تهرّب ضريبي أم لا".

وأضاف قراقيش: "أدعوكم لزيارة الناس وعدم التحدث من أبراجكم لتتطلعوا على أحوال العامة، أستحلفكم بالله أن نعيد النظر بهذه الضرائب".

وفي معرض انتقاده لكثرة الضرائب المفروضة على المواطنين، قال قراقيش: "هناك مزيد من الضرائب ستُفرض عام 2019، ولم يبقَ إلا أن نضع ضريبة على المتوفى والجنين في بطن أمه".

وحول التعلل بالظروف الاقتصادية والسياسية التي تحيط بالاردن، قال قراقيش: "ظروفنا صعبة منذ التسعين، ومنذ ذلك الوقت ونحن نقول أن لدينا سرقات وفساد، وهذا ليس ذنب الحكومة الحالية ولكنها مطالبة بمعالجة الخلل ورفع مستوى معيشة الناس خاصة وأن البدائل موجودة".

وتابع قراقيش: "علينا أن ندرك بأن المواطن إذا جاع وابناؤه فإنه مستعد لفعل أي شيء حتى لو كان خطأ، وإذا كنا نريد القدس فعلينا أن ندرك أن القدس لن تعود إلا إذا كان الأردن قويّا، أما إن بقي المواطن خائفا من الجوع فلن يفعل شيئا من أجلها".
 
تابعو الأردن 24 على google news