2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشرمان :بيع 13 طن حطب منذ بداية العام الحالي في عجلون

الشرمان :بيع 13 طن حطب منذ بداية العام الحالي في عجلون
جو 24 :

طالبت عدد من الفعاليات في محافظة عجلون الجهات المعنية باهمية تكثيف الرقابة على الغابات وحمايتها من مكرري الاعتداءات الذين اصبحوا يمتهنون هذه التجارة بهدف البيع او استخدامها في التدفئة.

واشار عضو جمعية البيئة الاردنية نبيل الصمادي الى اهمية تكثيف الجهود وتعزيز وسائل الرقابة من اجل الحد من الاعتداءات على الاشجار المعمرة والنادرة التي تعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها وليس قطعها .

وبين الناشط البيئي محمد الخطاطبة ان محافظة عجلون تمتاز بالغابات الكثيفة والتي تحتاج الى تكثيف تواجد كوادر مديرية الزراعة من طوافين ومراقبين من اجل حمايتها وخصوصا في فصل الشتاء الذي يستغله عدد من ضعاف النفوس للاعتداء على الاشجار وتقطيعها من اجل التدفئة .

وقال مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان أن المديرية ومن خلال كوادرها تعمل على الحد من الاعتداء على الثروة الحرجية من خلال تنفيذ خطة شمولية خلال الشتاء الحالي خصوصا فيما يتعلق بزيادة أعداد الطوافين والذين بلغ عددهم 48 موظفا موزعين في مختلف مناطق المحافظة إضافة إلى 6 أبراج مراقبة وإيقاع العقوبات الرادعة بحق الأشخاص المعتدين على الاشجار .

وبين ان المديرية منذ بداية العام الحالي عملت على ضبط 82 ضبوطات حرجية كما منحت 320 رخصة استثمار أشجار في أراض مملوكة و307 تذاكر نقل لأشجار مملوكة بالاضافة الى بيع 13 طن حطب مشيرا انه لا يتم التهاون مع المعتدين .

الراي


تابعو الأردن 24 على google news