2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تخفيض قيمة الاشتراك السنوي لدخول الشاحنات الاردنية عبر خط (العقبة – نويبع)

تخفيض قيمة الاشتراك السنوي لدخول الشاحنات الاردنية عبر خط (العقبة – نويبع)
جو 24 : اتفقت اللجنة الفنية الأردنية - المصرية المشتركة للنقل البري في العقبة خلال اجتماعها امس على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات الى اراضي البلدين حتى نهاية عام 2018.

وبين أمين عام وزارة النقل المهندس أنمار الخصاونة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة انه تم السماح بدخول تلك الشاحنات محملة او فارغة الى اراضي البلدين والعودة محملة او فارغة عبر نفس الخط (العقبة – نويبع) ضمن شروط معينة وفقاً لأحكام اتفاقية النقل البري.

واضاف ان الجانب المصري وافق ايضا علي تخفيض قيمة الاشتراك السنوي للدخول الفارغ للشاحنات من 1000 دولار الى 600 دولار لمدة عام كامل، ويمكن تسديدها على دفعتين، كما تم الاتفاق على سداد مبلغ قدره 100 دولار للشاحنات الاردنية غير المشتركة في منظومة النقل التابعة لمصر عن كل شاحنة للدخول الفارغ في كل مرة.

واشار الى انه تم الاتفاق على استمرار العمل بآلية دخول الحافلات الأردنية والمصرية بين البلدين والحاصلة على تصريح تشغيل خط نقل الركاب من وزارتي النقل في البلدين طبقا لما هو معمول به سابقا وحتى نهاية 31/12/2018.

ولفت الى ان الجانب المصري سيقوم بتحصيل 100 جنيه مصري عن كل 24 ساعة من الشاحنات المغادرة من ميناء نويبع عند انتظارها في ساحة الشاحنات خارج الميناء التابعة للمحافظة ومراجعة جميع الرسوم المحصلة داخل الميناء وخارجه وإعلانها للناقلين بطريقة واضحة.
تابعو الأردن 24 على google news