jo24_banner
jo24_banner

الصفدي: اسعار جميع السلع المصنعة سترتفع.. ونسعى لاستثاء بعض الادوية.. ومقدار الدعم 3 دنانير للفرد

الصفدي: اسعار جميع السلع المصنعة سترتفع.. ونسعى لاستثاء بعض الادوية.. ومقدار الدعم 3 دنانير للفرد
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، أحمد الصفدي، أن جميع السلع الغذائية المصنعة بما فيها "الألبان" ستطالها ضريبة المبيعات وبنسب متفاوتة.

وأضاف الصفدي لـ الاردن 24 إن الحكومة واللجنة المالية لم تحسم حتى الآن أمر "الأدوية والمواد الزراعية"، فيما تجري المباحثات الآن من أجل ايجاد التقليل من أثر الرفع عليها "إما بعدم المساس بها مطلقا، أو تحديد بعض الأصناف التي ستبقى معفاة من الضريبة".

وجدد الصفدي تأكيده على أن اللجنة حسمت قضية الدعم الذي سيصرف للمواطنين بمبلغ ثلاثة دنانير شهريا لكل فرد في الأسرة، ووفق آلية صرف محددة بشكل شهري على رواتب الموظفين المدنين والعسكريين والمتقاعدين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومتلقّيي المعونة من صندوق المعونة الوطنية، فيما ستصرف على شكل دفعات للمواطنين الذين لا يوجد لديهم رواتب او العاملين بالقطاع الخاص.

ورصدت الحكومة مبلغ 171 مليون دينار في الموازنة تحت مسمى شبكة الامان الاجتماعي لتوزيعها على المواطنين ضمن سياسة دعم المواطنين بدلا من السلع.

وكان وزير المالية عمر ملحس قد اعلن خلال مناقشات مشروع قانون الموازنة لسنة 2018 ان السلع التي لن تتأثر بالضرائب الجديدة تتمثل في الأرز، السكر، الطحين، الشاي، البرغل، البقوليات، الحليب الطازج، البودرة وحليب الاطفال، اللحوم، الدجاج والسمك، والزيوت والسمنة، بيض المائدة، والمستلزمات الأساسية لطلاب المدارس، المبيدات والأسمدة الزراعية واللقاحات والأدوية البيطرية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير