2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عجلون : ضبط 21 استخداما غير مشروع للمياه قيمتها 18 الف دينار

عجلون : ضبط 21 استخداما غير مشروع للمياه قيمتها 18 الف دينار
جو 24 :
 قال مدير إدارة مياه محافظتي عجلون وجرش المهندس منتصر المومني انه تم خلال العام الماضي تحرير 21 ضبطا لاستخدامات مياه غير مشروعة في محافظة عجلون موزعة على مختلف المناطق قدرت بمبلغ 18826 الف دينارا .


واكد على انه تم تحويل جميع الضبوطات للقضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين مشيرا الى انه تم تسجيل اقل نسبة فاقد للمياه للعام الماضي على مستوى المملكة حيث بلغت 30% لتنفيذ العديد من المشاريع المائية واستبدال الشبكات في العديد من المدن والبلدات كما سجلت المديرية اعلي نسبة استجابة لشكاوى المواطنين ونسبة تحصيل للذمم المالية على المواطنين والدوائر الحكومية بلغت 108 % .

واضاف ان عدد مشتركي المياه 22 ألف مشترك والصرف الصحي 6 ألاف مشترك مؤكدا انه وبدعم من وزير المياه والري المهندس حازم الناصر فان الوضع المائي في المحافظة يشهد تحسنا ايجابيا ملموسا حيث تم تنفيذ مائية وصرف صحي بقيمة 3 ملايين دينار إذ تم انجاز مشروع مياه سد وادي كفرنجة كفرنجة وحفر بئر زقيق في منطقة حلاوه وزيادة حصة المحافظة من مياه صمد.

وبين انه وبدعم من منظمة اليونيسيف يتم حاليا تنفيذ مشاريع مائية لخدمة مدارس اقل حظا في محافظتي عجلون وجرش بقيمة مليون و300 آلف وتشمل مدارس دحوس والصفصافة وثغرة زبيد في عجلون وثغرة عصفور وجبا في جرش .


تابعو الأردن 24 على google news