jo24_banner
jo24_banner

"نشامى" السلة الى نهائيات كأس آسيا

نشامى السلة الى نهائيات كأس آسيا
جو 24 : حجز المنتخب الأردني البطاقة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا بعد ان احرز المركز الثالث في بطولة غري آسيا لكرة السلة بفوز صعب على نظيره العراقي 86-80 السبت في طهران.

وعانى الاردنيون كثيرا قبل ان يتمكنوا من حسم النتيجة وانتزاع البطاقة الثالثة الى نهائيات بطولة آسيا المقررة هذا العام في الفيليبين، ورافق لبنان وايران اللذين يلعبان لاحقا اليوم على لقب بطل غرب آسيا.

في مباراة هي الأجمل والأكثر حماسة في بطولة غرب اسيا الثالثة عشرة، تبادل المنتخبان التقدم والتسجيل بشكل مثير الى أن تألق صانع الألعاب الأردني وسام الصوص تسجيلاً وصناعة للتمريرات الحاسمة في الربع الأخير فسجل 18 نقطة من اصل 30 بينها 4 ثلاثيات من 7 محاولات ليقود النشامى الى انتصار غال 86ـ80 (الأرباع (20ـ15 و20ـ27 و15ـ12 و31ـ26).

ولعب المخضرم ايمن دعيس (20 نقطة و15 متابعة) دورا كبيرا في تحقيق الفوز ايضا، بينما غاب طيف الأميركي الأصل راشيم رايت مجددا وقد افتقده المدرب مراد بركات في اللحظات الحاسمة، فيما ساهم علي جمال (6 نقاط و9 متابعات) باعادة التوازن والحد من الخطورة العراقية تحت السلة.

وقال بركات "لم يكن لدي أدنى شك أننا سنحسم المباراة في النهاية لكني كنت اخشى النقص في الجاهزية وقد ارتكب بعض اللاعبين اخطاء ووقعوا في هفوات لا تحصل مع الهواة وهذا غير مقبول وسط الضغوطات التي كان يعيشها الفريق".

وخسر الأردنيون 23 كرة وهو ما يؤكد أن اسلوب المنتخب العراقي يجبر اخصامه على خسارة عدد كبير من الكرات، وهو ما حصل سابقا مع المنتخبين اللبناني والايراني.

وعلى الرغم من خروجه خالي الوفاض من البطولة لكن المنتخب العراقي حقق الكثير من المكاسب وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لكنه افتقد الى نجم ارتكازه مالك فالح لإرتكابه أخطاء سريعة كما تعرض حسين حسن لإصابة في يده ابعدته عن المباراة ومع ذلك فقد برز الباقون وقدموا مباراة طيبة لا سيما ثلاثيات مايكل شمعون (21 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات) وجينيرو رعد (16 نقطة)، واضاف محمد صلاح (18 نقطة و9 متابعات) وسجاد حسين (14 نقطة و6 تمريرات و4 سرقات).

وقال المدرب فكرت توما "المنتخب الأردني تفوق بالخبرة وهذا ما كنا نتوقعه لكني فخور بأداء اللاعبين".(أف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير