jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من صعوبة امتحان الرياضيات العلمي.. ومعلمون: "صعب جدا" ولم يراعِ الفروقات

شكاوى من صعوبة امتحان الرياضيات العلمي.. ومعلمون: صعب جدا ولم يراعِ الفروقات
جو 24 :
مالك عبيدات - اشتكى طلبة ثانوية عامة من صعوبة امتحان الرياضيات للفرع العلمي، لافتين إلى أن الامتحان احتوى اسئلة غير اعتيادية ولا تتناسب صعوبتها مع الوقت الممنوح لهم.

ودعا الطلبة وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إلى مقارنة اسئلة الدورة الحالية بالدورات السابقة، للوقوف على مدى تغيّر طبيعة الأسئلة خلال الدورة الحالية.

وحول ذلك، قال المعلم محمد العاصي إن اسئلة الرياضيات للفرعين العلمي والصناعي كانت "صعبة جدا"، وليس من السهولة تحقيق علامة النجاح فيه، كما أنها لم تراعِ الفروقات بين الطلبة.

وأضاف العاصي لـ الاردن 24 إن الاسئلة كانت بعيدة عن محتوى الاسئلة الموجودة في المنهاج، كما أنها تحتاج الى عصف ذهني واستنتاج طويل بنسبة 70% منها.

ولفت العاصي إلى وجود شبه اجماع من المعلمين على أن الاسئلة كانت "صعبة جدا"، فيما لم يتوقّع أيّ منهم أن بهذه الطريقة في ظل انتقال الوزارة من المرحلة السابقة إلى مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن الوقت لم يكن كافيا لطلبة العلمي كي يفرغوا من الوصول إلى اجابات لتلك الاسئلة "الصعبة جدا".

وفيما يتعلق بأسئلة الفرع الأدبي، أكد العاصي أنها كانت واضحة للطلبة، ومن ضمن المنهاج المقرر.

وكانت وزارة التربية والتعليم قالت إن طلبة الثانوية العامة عبّروا عن ارتياحهم لمستوى الامتحان مؤكدين أن اسئلة الامتحان راعت الفروق الفردية بين الطلبة، فيما كان الوقت المخصص للامتحان مناسباً.

كما أشاد الطلبة -بحسب الوزارة- بالاجراءات الإدارية التي اتخذتها الوزارة لعقد الامتحان من خلال توفير البيئة الامتحانية الملائمة.

وأكد الوزير الرزاز، أن امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية سار اليوم الاحد في جلساته الأولى بكل هدوء والتزام.

واعتبر الرزاز أن انتظام سير الامتحان يعكس الجدية لدى الطلبة واولياء الامور في الاستعداد للامتحان والتزامهم بالتعليمات الناظمة له، مشيرا في هذا الاطار الى دور وسائل الاعلام المختلفة في نشر هذه التعليمات وتوعية الطلبة واولياء الامور بها.

وبين ان امتحان التوجيهي هو جهد وطني كبير تسهم مختلف المؤسسات الوطنية مع وزارة التربية والتعليم في انجاحه، وبما يحافظ على سمعة الامتحان واهميته بالنسبة للطلبة وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص فيما بينهم.

ودعا الدكتور الرزاز الطلبة لبذل اقصى ما عندهم من جهود واستعداد للامتحان والتفوق على انفسهم واثبات قدراتهم وتفوقهم، مؤكدا ان للنجاح طريق طويل ومحطات متعددة وان امتحان الثانوية العامة هو احد هذه المحطات.

كما دعا اولياء امور الطلبة الى طمأنة ابنائهم وابعادهم عن اي قلق او ضغوط نفسية ربما تنعكس على ادائهم في الامتحان، مبينا اننا جميعا في هذا الوطن ومؤسساته نقف خلف ابنائنا الطلبة ونحرص على الاستثمار فيهم واعدادهم للمستقبل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير