2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

50 ألف حركة الكترونية تنفذها الأمانة من مطلع العام الجاري

50 ألف حركة الكترونية تنفذها الأمانة من مطلع العام الجاري
جو 24 : وصل عدد حركات الخدمة الالكترونية التي استقبلتها أمانة عمان خلال الاسبوع الأول من بدء إطلاقها مطلع العام الجاري 49638 حركة، توزعت بين 21939 خدمة دفع للمسقفات، و20163 حركة لمخالفات السير، و7455 لرخص مهن تم تجديدها الكترونيا، و81 حركة للتحققات.

وستعزز الخدمات الالكترونية الثقة ما بين أمانة عمان والمواطن وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية من خلال توفير كافة الإمكانيات الذكية التي تختصر الوقت والجهد والقضاء على البيروقراطية في تقديم الخدمات.

وتشهد الخدمات الالكترونية إقبالا متزايدا من خلال موقع الامانة، وستحد هذه الخدمات بالاستعلام والدفع للمستحقات المترتبة على المواطنين من مراجعة المواطنين لمناطق ودوائر الامانة وتسريع تلقي الخدمة.

وتشمل خدمات الأمانة الالكترونية الالزامية الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها، والاستعلام عن المسقفات ودفعها، وتجديد رخص المهن ودفعها، والاستعلام عن التحققات ودفعها، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم.

كما تشمل الخدمات طلب صيانة أو استبدال انارة وتقليم الأشجار، وطلب وضع حاوية، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي، وتقديم الشكاوى واستشارات الأبنية ومتابعتها.

وسيكون الدفع للرسوم إلكترونيا فقط، من خلال "آي فواتيركم" او من خلال الحساب البنكي للمواطن أو البطاقات الائتمانية أو من محافظ الموبايل الإلكترونية، أو نقدا من خلال مكاتب البريد الأردني وأكشاك ونقاط بيع "آي فواتيركم" والبنوك او محلات الصرافة المعتمدة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير