2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ما هي أفضل دولة في عمليات التجميل؟

ما هي أفضل دولة في عمليات التجميل؟
جو 24 :

قبل انتشار الجراحة التجميلية، كان الجميع يرضخون لحكم الطبيعة والجينات ويرضون بنصيبهم، ولكن اليوم اصبح من السهل جدا أن تطلب الحصول على انف كايت ميدلتون، وشفاه انجلينا جولي، أو اي جزء أخر ترغبين به.

اذا كنت تفكر في اجراء عملية تجميل للانف، الشفاه، الارداف أو حتى الصدر؟ يجب أن تعرف أي دولة يجب أن تزور للحصول على أفضل نتائج.

وفقا لدراسة تحليلية جديدة قامت بها الجمعية العالمية لجراحي التجميل، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الاكثر قياما بعمليات التجميل والتي قدرت بالمجمل بحوالي 14.7 مليون إجراء كل سنة، حيث كان نصيب الولايات المتحدة 3.1 مليون منها.

بينما جاءت البرازيل في المركز الثاني، تبعتها الصين، التي تعتبر اكثر الدول الاسيوية التي تقوم باجراءات عمليات التجميل.

وبالرغم من أن أمريكا كانت الاعلى من حيث عمليات التجميل إلا أن كوريا الجنوبية، اليونان، وايطاليا تقوم بعمليات تجميل مختلفة ومتعددة كل سنة مقارنة مع عدد السكان.

واستجوب الاستبيان 996 جراح تجميل حول العالم وشمل على 6.3 مليون عملية تجميل و8.3 مليون إجراء غير جراحي (بضمن ذلك البوتوكس، إزالة الشعر بالليزر والتقشير الكيميائية)، والتي اجريت في عام 2011.

وتختلف الدول من حيث نوع الاجراء، فبينما كانت عمليات تكبير الثدي وشده الاكثر شيوعا في الولايات المتحدة، كانت عمليات حشو الارداف الاكثر شيوعا في البرازيل بينما الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية احتلت المركز الاول في عمليات تجميل الانف.

ويوجد في الولايات المتحدة أكبر تجمع لجراحي التجميل حيث يوجد هناك 5.950 جراح تجميل. بينما هناك 425 جراح في كندا، و 450 في بريطانيا و 5.024 في البرازيل و اكثر من 2000 طبيب في الصين.

تابعو الأردن 24 على google news