2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذنيبات: موظفو الدولة والمتقاعدون غير ملزمين بتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي

ذنيبات: موظفو الدولة والمتقاعدون غير ملزمين بتقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر الذنيبات، أن "موظفي الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومن يتقاضون معونة وطنية" غير ملزمين بالتسجيل على موقع "دعمك"، مشيرا إلى أن هذا الموقع مخصص للمواطنين الذين ليس لديهم دخل شهري يتلقونه عبر الحكومة والعاملين في القطاع الخاص.

وأضاف الذنيبات لـ الاردن 24 إن المعنيين بادخال البيانات عبر الموقع هم أرباب الأسر فقط وليس الأفراد، وذلك من خلال ادخال الرقم الوطني والقيد المدني لرب الأسرة، فيما يرفض النظام ادخال أي شخص من الأسرة.

وقال الذنيبات إن قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة الأحوال المدنية اضافة إلى قاعدة البيانات الموجودة لدى دائرة ضريبة الدخل تعطي عدد أفراد الأسرة وكافة البيانات الأخرى المطلوبة.

ولفت الذنيبات إلى أن عدد الاشخاص الذين أدخلوا بياناتهم الشخصية عبر الموقع وصل إلى 200 ألف رب أسرة، أي نحو مليون مواطن تقريبا، مشيرا إلى أن الاسماء يتم "فلترتها" من قبل الجهات الحكومية لادراجها في كشوفات المستحقين.

ولفت الى ان الموظفين والمتقاعدين سيتم اسصال الدعم لهم عن طريق رواتبهم الشهرية، فيما ستقرّ الحكومة آلية مختلفة للمواطنين الآخرين.

يشار الى انه تم تطوير واطلاق الموقع الالكتروني مطلع الشهر الحالي ويمكن الوصول له من خلال الرابط www.da3mak.jo كما اعلن عنه في خطاب الموازنة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير