jo24_banner
jo24_banner

عطية وخوري نائبا اول وثاني لرئيس مجلس النواب

عطية وخوري نائبا اول وثاني لرئيس مجلس النواب
جو 24 : حكمت المومني - فاز النائب خليل عطية بموقع النائب الاول وطارق خوري بموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في الجلسة المسائية التي عقدها المجلس اليوم الاحد برئاسة المهندس سعد هايل السرور واستكمل فيها انتخاب اعضاء المكتب الدائم للمجلس وهم: نائبا رئيس المجلس ومساعداه.
وتنافس على موقع النائب الاول ثلاثة نواب هم: خليل عطية وحصل على 59 صوتا وخالد البكار وحصل على 43 صوتا وعساف الشوبكي وحصل على 37 صوتا.
ولان لا احد منهم حقق الاغلبية وفق النظام الداخلي دخل النائبان عطية والبكار المنافسة في الجولة الثانية الا ان البكار اعلن انسحابه لصالح عطية.
وفاز النائب طارق خوري بموقع النائب الثاني وحصل على 58 صوتا وذلك في الجولة الثانية بعد ان فاز على منافسه النائب نصار القيسي الذي حصل على 57 صوتا حيث كانا قد تساوى بعدد الاصوات في الجولة الاولى وحصل كل منهما على 33 صوتا.
ولم يحالف الحظ المترشحين الاخرين لهذا الموقع في الجولة الاولى وهم النواب وصفي الزيود 23 واحمد هميسات 25 صوتا وقاسم بني هاني 22 صوتا .
واعلنت لجنة الاشراف على الانتخاب ان عدد الاصوات البيضاء والملغاة 15 ورقة.
وفازت النائبة انصاف الخوالدة والنائب محمد الردايدة بموقع مساعدي الرئيس.
ولم يحالف الحظ النواب المترشحين لموقع المساعدين وهم: كمال الزغول وطلال الشريف وخالد الحياري وخالد ابوصعيليك وهند الفايز ومحمد الزبون وردينة العطي.
وكلف المجلس، المكتب الدائم لاختيار لجنة مهمتها وضع مسودة الرد على خطبة العرش السامي ليصار الى اقرارها.
ودعا السرور، النواب الراغبين بالتسجيل في اللجان الـ 14 الدائمة، سرعة تسجيل اسمائهم لدى الامانة العامة ليتم تشكيل اللجان في جلسة المجلس المقبلة.
بترا
تابعو الأردن 24 على google news