jo24_banner
jo24_banner

تراجع نسبة اقبال المواطنين على شراء الالبسة

تراجع نسبة اقبال المواطنين على شراء الالبسة
جو 24 :

خاص - قال مختصون في قطاع الالبسة أن الاسواق تشهد حالة من الفتور جراء انخفاض الطلب على الملابس نتيجة تخصيص الجزء الأكبر من مداخيل الاسر لسد احتياجاتها من المواد الغذائية والمستلزمات المدرسية على حساب مخصصات شراء الملابس.

واكد ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الأردن فهد طويلة أن القطاع يشهد فتورا في اقبال المواطنين على شراء الالبسة.

واشار طويلة في حديث لـ jo24 الى أن هذا الضعف في الاسواق اعتيادي لدى التجار، حيث تشهد الاسواق في اول 3 شهور من كل عام فتورا نسبيا، لافتا الى أن الظروف الجوية تسهم في ضعف الاقبال على الاسواق كذلك.

ونوه الى ان اقبال المواطنين على اسواق الالبسة ينحصر على شراء الالبسة الرخيصة وينخفض بشكل كبير على شراء الالبسة الثمينة.

وبين موظف في احد محال بيع الألبسة محمد العبادي، أن حالة "الركود" التي تشهدها الأسواق المحلية لاسيما على قطاع الألبسة زادت من أعباء أصحاب محال الألبسة وأجبرتهم على تخفيض أسعارهم من خلال تنزيلات وخصومات تصل الى 70 بالمئة.

ووصف العبادي في حديثه لـ jo24 الحركة على قطاع الألبسة "بالمعدومة"، مشيرا أن المبيعات تراجعت خلال هذه الفترة، إلى أقل من النصف تقريبا .

وارجع حمزة الخطيب احد تجار الالبسة ضعف اقبال المواطنين على شراء الالبسة الى ارتفاع الاسعار الذي شمل عددا من السلع والخدمات نتيجة رفع الدعم عن المشتقات النفطية قبل نهاية عام 2012، لافتا الى أن اولويات المواطنين بعد ارتفاع الاسعار بنسب مرتفعة ابتعدت عن شراء الالبسة، وبات هم المواطنين تلبية حاجاتهم اليومية.

تابعو الأردن 24 على google news