jo24_banner
jo24_banner

صحفيون ونشطاء يعتصمون للمطالبة بالافراج عن جمال المحتسب (فيديو وصور)

صحفيون ونشطاء  يعتصمون للمطالبة بالافراج عن جمال المحتسب (فيديو وصور)
جو 24 :

نفذ عدد من الاعلامين ونشطاء في الحراك الشعبي والشبابي اعتصاما امام نقابة الصحفيين مساء الاثنين، احتجاجا على توقيف الزميل جمال المحتسب ناشر موقع جراسا من قبل محكمة امن الدولة بتهمة 'مناهضة نظام الحكم في الاردن'.

واكد نقيب الصحفيين طارق المومني ان النقابة تواصل جهودها للافراج عن الزميل المحتسب، مؤكدا رفضه المطلق لمحاكمة المدنيين عامة والصحفيين خاصة امام المحاكم العسكرية.

واضاف المومني ان الدستور الاردني يمنع محاكمة المدنيين امام محاكم امن الدولة، الا ضمن قضايا محددة وليست قضايا المطبوعات والنشر من ضمنها.

واستنكر المومني اعتقال المحتسب "في الوقت الذي نسمع فيه ارتفاع الاصوات الاصلاحية"، قائلا " لانطلب حصانة للصحفي ولكن نطلب تطبيق القانون".

الى ذلك قررالصحفيون والنشطاء الاعتصام في الساعة الثانية من عصر الثلاثاء.

من جانبها قالت النائب ميسر السردية انها كانت قد طالبت في وقت سابق بالغاء المحاكم العسكرية من خلال مذكرة رفعتها هي والنائب نريمان الروسان في فترة التعديلات الدستورية.

كما ابدت السردية استهجانها من عدم الغاء هذه المحكمة في الاردن في الوقت الذي الغيت فيه هذة المحاكم في بلدان لا تعد ديمقراطية، مشيرة الى انه تم الغائها حتى في سوريا التي تشهد قمعا لثورة شعبية.

من جانبه عبر ناشر موقعjo24 الاخباري الزميل باسل العكور عن استهجانه لاعتقال الزميل جمال المحتسب قائلا" اي نظام حكم هذا يوجه مثل هكذا تهمةٍ لصحفي".

وأكد العكور بان اعتقال المحتسب هو بمثابة رسالة واضحة للإعلاميين بهدف بث الرعب والخوف بينهم، من أجل أن يتوقفوا عن نشر الحقائق وبثها للعامة.

وقال العكور "أننا اليوم نشهد مفارقة عجيبة غريبة من القاضي الدولي الذي جاء من لاهاي، ففي الوقت الذي تقوم الحكومة فيه بالتحاور والحديث عن الحريات، يتم اعتقال الصحفيين".


وأشار إلى أن هذا الاجراء لن يرهب الصحفيين، و"نقول للحكومة رسالتكم لم ولن تصلنا، وسوف نقوم بنشر كل شيء ولتعتقلونا جميعا، لن نترك زميلنا سجينا لوحده فكلنا جمال المتحسب".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news