2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصحاب المخابز يخشون تخزين الاردنيين لـ "الخبز" قبل رفع الاسعار.. ويطالبون برفع نسبة الربح

اصحاب المخابز يخشون تخزين الاردنيين لـ الخبز قبل رفع الاسعار.. ويطالبون برفع نسبة الربح
جو 24 :
مالك عبيدات - ناشد نقيب أصحاب المخابز، عبدالاله الحموي، رئيس الوزاراء الدكتور هاني الملقي ووزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة بمناقشة المطالب التي تقدمت بها النقابة، والمتعلقة باحتمالية اغلاق بعض المخابز في المحافظات ومناطق الأرياف.

وقال الحموي لـ الاردن 24 إن المرحلة القادمة ستشهد ارباكا واختلالات من ناحية الانتاج والمردود على أصحاب المخابز، حيث سيكون هناك انخفاض في الانتاج يصل إلى 30-35% خلال الأيام الأولى بسبب عمليات التخزين التي يلجأ إليها بعض المواطنين، الأمر الذي سيلحق خسائر بالمستثمرين في هذا القطاع خلال الأيام الأولى من انفاذ رفع الخبز.

ولفت الحموي إلى أن الحكومة قررت تحديد نسبة الأرباح بـ 8% مع الكلف التشغيلية "وهذا غير منصف بالنسبة للمخابز الصغرى في الارياف، والتي لا يتجاوز انتاجها 8 أكياس طحين، حيث أن تلك النسبة من الأرباح لن تكون كافية لتغطية أجور العمال وفواتير الكهرباء والغاز، ما سيؤدي الى اغلاق تلك المخابز في حال لم تقدّم الحكومة الدعم لها.

وكشف الحموي عن بلاغات وردت إلى النقابة حول استدعاء حكام اداريين لأصحاب المخابز، واجبارهم على توقيع تعهدات بعدم اغلاق المخابز تحت طائلة المسؤولية.
 
تابعو الأردن 24 على google news