jo24_banner
jo24_banner

سمو الشيخ احمد بن سيف ال نهيان يحصل على جائزة انجاز العمر في الطيران

سمو الشيخ احمد بن سيف ال نهيان يحصل على جائزة انجاز العمر في الطيران
جو 24 :

اقيم في 31 يناير من هذا العام في فندق البستان روتانا في دبي الدورة الثالثة لحفل جوائز اسواق المطارات الناشئة لعام 2012 
حضر الحفل سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بدولة الامارات العربية المتحد وسعادة محمد ابوظفر القنصل العام لجمهورية بنعلاديش في دبي وسعادة خالد المزروعي رئيس مجموعة الطيران الاخضر رئيس مؤتمر توسعه المطارات في الاسواق الناشئة وسعادة الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الحمدان رئيس شركة ساس العربية وصناع القرار من المطارات وشركات الموردة وشخصيات من كبار المسئوليين في صناع الطيران العالمية .
بدا الحفل المبهر بفعاليات وعروض مبهرة تمثل قارات العالم وبعدها القى السيد رام موتييا المدير التنفيذي لشركة اربيان ريتش للطيران والذي رحب بالضيوف وهنأ الفائزين بجوائز الاسواق الناشئة وتمنى التوفيق للجميع وبعدها بدأ تكريم الفائزين بجوائز الدورة الثالثة لجوائز اسواق المطارات في الأسواق الناشئة لعام 2012 حيث قام الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الحمدان بتكريم 26 شخصية وجهه هي تمثل فئات الجوائز وكان ابرز الفائزين بالجوائز سمو الشيخ الدكتور احمد بن سيف ال نهيان رئيس روتانا جت على جائزة افضل شخصية لتحقيق انجاز العمر في صناع الطيران على مستوى الاسواق الناشئة على مجهوده في تطوير صناعة الطيران والمساهمة في تقدمها ، وحصل مطار ابوظبي الدولي على جائزتين حيث حصل على جائزة افضل مطار في الشحن على مستوى الاسواق الناشئة وجائزة افضل مطار في الشرق الأوسط، وحصل مركز الخليج للدراسات الطيران على جائزة افضل مركز للتدريب في الاسواق الناشئة وحصلت الشركة القطرية للاسواق الحرة على جائزة افضل شركة في الاسواق الحرة في الشرق الأوسط وحصلت شرركة الاتصالات السعودية على جائزة افضل موفر لخدمات الاتصلات في مطارات الشرق الأوسط ، وحصل سعادة فواز الفرح رئيس الهيئة العامة للطيران من الكويت على شخصية العام في الطيران في الاسواق الناشئة ، وحصل مطار اربيل الدولي على افضل مطار متطور في النمو في الاسواق الناشئة ، وحصلت الشركة الوطنية الكويتية على جائزه افضل مورد لخدمات الارضية في الشرق الأوسط وحصلت السيدة دوين مونسكوفا على جائزة افضل سيدة في الطيران في الاسواق الناشئة وقدم الجائزة السيد سليمان الحمدان رئيس شركة ساس العربية ، وحصل السيد احمد ابراهيم المدير التنفيذي لشركة يونايتد للاستثمار على جائزة تقديرية من لجنة التحكيم لدوره في التطوير والترويج لقطاع الطيران في الاسواق الناشئة ،وحصل مطار حضرة شاه جلال الدين من بنغلاديش لافضل مطار في شبه القارة الهندية، وحصل مطار رينوريس من ارمينيا على جائزة افضل مطار في اسواق دول البلطيق والدول المستقلة ، و جائزة افضل مطار في قارة افريقيا ذهبت الى مطار كاتوكا الدولي في غانا .
وأكد المشاركون في المؤتمر ضرورة تعزيز مفهوم الشراكات بين المطارات في المنطقة والأسواق الناشئة، مع مطوري الخدمات، وشركات التقنية المتخصصة في تكنولوجيا النقل الجوي، لمواجهة التحديات، من اجل سيولة الحركة الجوية، وتعزيز برامج تطوير الخدمات بما يلبي متطلبات النمو، في المنطقة.
وركزت مناقشات المؤتمر في يومه الثاني على دور الشركات العالمية في إدارة المطارات في العالم، ونوه راينر هيستيب مدير شركة نودرد داير سيستم بالتطور السريع في أنظمة الرؤية الليلة، وفي حالات الضباب الكثيف، وظهور تقنيات تسهم في تسهيل عمليات الإقلاع والهبوط في مجال النقل الجوي وبالمطارات.
ولفت إلى أن التقنيات الحديثة تسهم في تخفيض التكاليف، والحد من الأعباء المترتبة على كثافة الضباب، لافتا إلى إمكانية استخدام هذه التقنيات في دول الشرق الأوسط ودول الخليج، لمعالجة الحالات الطارئة التي تواجه الحركة الجوية، خصوصا فيما يتعلق بالعواصف الرملية والضباب.
وتحدث فهد كريم مدير مطار بنجلاديش جول عن أبرز التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في شبه القارة الهندية، وآفاق النمو في هذا السوق الذي يمثل واحدا من أهم الأسواق الناشئة، والواعدة خلال السنوات المقبلة.
ولفت إلى أن قضية اقتناء التكنولوجيا والتمويل أحد اهم التحديات الرئيسية، بالرغم من إمكانية تحقيق عائدات جيدة للمستثمرين.
واستعرض حميد مزاحم سعيد مزاحم مدير التخطيط ومشاريع الأمن والاتصال في مطارات أبوظبي أبرز التطورات في تحليل الأنظمة الأمنية في المطارات. بينما تحدثت اشويني تاروت من مطار بنجالور الهندية عن دور الخطط الشاملة في تطوير فعالية المطارات.
وقدم علي الصالحي رئيس مطار كركوك الدولي ورقة عمل أمام المؤتمر حول الخطط والتوسعات وابرز التحديات التي تواجه المطارات العراقية، كما تناول عبد الرازق عبد الله مدير مطار البصرة العراقي الموضوع ذاته.
وقدم علي الصالحي رئيس مطار كركوك الدولي ورقة عمل أمام المؤتمر حول الخطط والتوسعات وابرز التحديات التي تواجه المطارات العراقية، كما تناول عبد الرازق عبد الله مدير مطار البصرة العراقي الموضوع ذاته.
واشارت تالار فائق مديرة مطار اربيل الدولي إلى وجود تطور ملموس يشهده قطاع الطيران في العراق، لافتة إلى تخصيص 50 مليار دولار لتطوير البنية التحتية والمطارات في العراق.
وركزت ليدا مينتزونوفا مستشارة أبحاث الطيران والفضاء من شركة فروست اند سيلفان البريطانية على استخدام التكنولوجيا الحديثة في كيفية تحليل البيانات الجغرافية لمصلحة المطارات. وشددت دورين فيناكو اوسو العضو المنتدب لشركة مطارات غانا المحدودة على ضرورة إعادة تصميم وتطوير المطارات في القارة الافريقية لمواكبة نمو حركة الطيران وتحديث الخدمات في المطارات وخدمة العملاء.
وناقش المؤتمر ورقة عمل قدمها كل من مايكل ليمبين الرئيس التنفيذي وبول دروري رئيس قسم تطوير الأعمال في شركة سيمنز حول استخدام التكنولوجيا الحديثة ودورها في فعالية المطارات، منوهين بأن بروز دور التنمية المستدامة في مطارات الشرق الأوسط والحلول المبتكرة لتقليل التكلفة التشغيلية للمطارات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير