2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجامعة الهاشمية تحتفل بعيد الشجرة بزراعة خمسة آلاف شجرة زيتون

الجامعة الهاشمية تحتفل بعيد الشجرة بزراعة خمسة آلاف شجرة زيتون
جو 24 :

برعاية رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني أقامت الجامعة احتفالا بعيد الشجرة حيث قام عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية إضافة إلى أعداد غفيرة من طلبة الجامعة بزراعة (5000) شجرة زيتون. وقد تم زراعتها على مدار عدة أيام.
وعبر الدكتور بني هاني عن شكره البالغ على الجهود المخلصة التي يبذلها العاملين في شعبة الزراعة في توسيع الرقعة الخضراء في الجامعة وإدامتها. وذكر بأن الجامعة غرست هذا العام والعام السابق ما يفوق الـ(7500) شجرة زيتون مؤكدا أن الجامعة ماضية في خطة تخضير طويلة وواسعة المدى قائلاً: "إن كل أيام الجامعة هي يوم للشجرة والخير والعطاء والعمل المثمر".
كما حث طلبة الجامعة الذين شاركوا في الاحتفال على الاهتمام بغرس الأشجار والمحافظة عليها مما يعزز من انتمائهم للجامعة وبالتالي للوطن.
وحضر الحفل الأستاذ الدكتور مروان عبيدات نائب الرئيس، والعقيد الركن محمد سالم الخضير رئيس شعبة العلوم العسكرية في الجامعة، والأستاذ الدكتور عيد الطرزي عميد كلية الموارد الطبيعية والبيئة، والدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة إضافة إلى عدد من مديري الدوائر والمراكز وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، إضافة على عدة شعب من طلبة مساقات التربية الوطنية والعلوم العسكرية.
السيد حسين السرحان دائرة الخدمات العامة بين أن مجموع أشجار الزيتون في الجامعة وصل إلى ما يقارب الـ (23) ألف شجرة إضافة مئات من أشجار النخيل المثمر الفستق الحلبي، كما يقدر عدد الأشجار الحرجية في الجامعة بنحو (70) ألف شجرة متنوعة وشجيرات الزينة المتنوعة.
وذكر المهندس محمد الشبول رئيس شعبة الزراعة أن الجامعة اختارت صنف الزيتون النبالي المحسن كون يناسب التربة ومناخ وبيئة الجامعة.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير