jo24_banner
jo24_banner

تخريج الفوج الرابع لطلبة برنامج اللغة والثقافة في الجامعة الألمانية الأردنية

تخريج الفوج الرابع لطلبة برنامج اللغة والثقافة في الجامعة الألمانية الأردنية
جو 24 :
قام مركز االاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الفوج الرابع للطلبة الألمان ممن انتسبوا لبرنامج اللغة العربية والثقافة، في أوائل الفصل الماضي بهدف تعلم اللغة العربية والثقافة العربية والأردنية. 

وأعربت الأستاذ الدكتورة منار فياض عن فخرها بإنجاز الطلبة الألمان وسعيهم لتعلم اللغة العربية والثقافات الأخرى مشجعة إياهم على مشاركة تجربتهم في الأردن لأصدقائهم وعائلاتهم لدى عودتهم إلى ألمانيا، مشددةعلى أهمية التفاعل الإنساني لتقريب وجهات النظر وتوضيح المفاهيم الخاطئة للعيش في وئام وسلام دون قتال وحروب.

 

وألقى خريجان ألمان خطابا بلغة عربية فصيحة عبروا فيها عن سعادتهم بإتمام البرنامج مبينين خبرتهم وتجربتهم في الأردن من ضمنها الرحلات الميدانية، وأبرز العادات والتقاليد والمأكولات الشعبية التي تعرفوا عليها، والصداقات التي كونوها خلال إقامتهم في الأردن.

 

وأنشأت الجامعة الألمانية البرنامج في العام 2014 بمساندة المؤسسة الألمانية لتبادل الخدمات الاكاديمية حيث يسعى البرنامج تعليم اللغة العربية بشقيها الفصحى والعامية للطلبة غير الناطقين بها، وقد عملت الجامعة مؤخرا على تأهيل مدرسيها في البرنامج من خلال إخضاعهم لدورة تدريبية من ثلاثون ساعة لتعليم اللغة لغير الناطقين بها حسب معايير وأسس دولية.

وفي نهاية الحفل قامت فياض بتسليم الشهادات لمستحقيها من الطلبة والمدرسين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير