jo24_banner
jo24_banner

عبيدات : مسؤوليتنا توفير الامن الغذائي والدوائي في الاردن

عبيدات : مسؤوليتنا توفير الامن الغذائي والدوائي في الاردن
جو 24 : اكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات دور ومسؤولية المؤسسة باعتبارها الجهة الوحيدة المختصة بالاشراف والرقابة الصحية على الغذاء والدواء وضمان سلامتهما وتوفير الأمن الغذائي والدوائي في الاردن حفاظا عى صحة المواطنين.
وقال خلال لقائه في مكتبه اليوم الثلاثاء رئيس مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان الدكتور امجد شموط ونائبته الدكتورة إلطاف اجميل "ان المؤسسة وجدت لخدمة المواطنين عبر ضمان سلامة الغذاء والدواء المتداول في السوق باعتباره خطا احمر لا يجوز المساس به".
من جهته، اعرب الدكتور شموط عن اعتزازه بالدور الرقابي المتميز الذي تقوم به المؤسسة في الرقابة على الغذاء وجودة وفعالية الدواء.
واكد المكانة التي باتت تحتلها المؤسسة على المستوى المحلي والاقليمي مستمدة في عملها من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بان صحة المواطن خط احمر لا يسمح بالمساس به مع الحفاظ على انسياب غذاء ودواء امن.
وبين الدكتور شموط ضرورة ان يكون لمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الانسانية دور مكمل مع المؤسسة في نشر التوعية الصحية كون صحة الانسان تعتبر من اهم حقوقه الواجب على الجميع المحافظة عليها.
واتفق الجانبان على تعميق التواصل والتعاون من خلال عقد ورشات تدريبية وتوعوية من قبل كادر المؤسسة المتخصص بالتنسيق مع الجمعية.
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور شموط درع الجمعية للدكتور عبيدات تقديرا للجهود التي تبذلها المؤسسة.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير