2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الداوود: دخول الشاحنات الأردنية الى العراق قريبا

الداوود: دخول الشاحنات الأردنية الى العراق قريبا
جو 24 :

قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود،إن هنالك مباحثات تجري مع الجهات المعنية بقطاع الشاحنات الأردنية من شأنها تسمح بدخول الشاحنات الأردنية الى الداخل العراقي نظرا لتحسن الوضع الأمني العراقي بشكل كبير.

و أضاف الى "الرأي" أن إعادة افتتاح الحدود البينية مع العراق مؤخرا أتاح الفرصة لنحو (1000) شاحنة لإستعادة نشاطها الذي كانت تمارسه قبل قرار اغلاق الحدود ما يعني اعادة الحيوية لهذا القطاع ولو أنه محدودا في الوقت الحالي ،معبرا عن تطلعاته لأن يكون قطاع الشاحنات أفضل حالا في المستقبل.

و أضوح الداوود أن نحو (100) شاحنة تصل لمنطقة التبادل البينية مع العراق و تقوم بتفريغ حمولتها هنالك ليتم نقلها بواسطة شاحنات عراقية الى الداخل العراقي وهو ما يشكل عبئا عليهم،مشيرا الى أن السماح لدخول الشاحنات الأردنية الى الداخل العراقي أيّ ما بعد منطقة التبادل هو مؤشر صحيح لكلا البلدين.

وكان أصحاب شاحنات (ترانزيت) في محافظة المفرق شكوا من حالة الركود التي يعاني منها قطاع الشاحنات في المفرق ،مشيرين الى أنهم عمدوا الى اصطفاف شاحناتهم بمحاذاة منازلهم اعلانا منهم الى تعطل مصالحهم و أنها لم تعد كما كانت في السابق تشهد نشاطا.


 
تابعو الأردن 24 على google news