2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شاهد الفيديو.. اليوفي يحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية من أرض سلتيك

شاهد الفيديو.. اليوفي يحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية من أرض سلتيك
جو 24 : عاد فريق يوفنتوس الإيطالي بفوز ثمين من ملعب "سلتيك بارك" بانتصاره على نظيره سلتيك الاسكتلندي 3 – 0 يوم الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل أهداف الفائز اليساندرو ماتري (3) وكلاوديو ماركيزيو (77) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (83) ليضع يوفنتوس قدماً في الدور ربع النهائي.

وشهدت المباراة المشاركة الرسمية الأولى للنجم الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي دخل أرض الملعب في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة.

وجاء اسم المهاجم الفرنسي المخضرم أنيلكا ضمن تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي، على رغم عدم خوضه أي مباراة منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية من الدوري الصيني.

بدأ سلتيك اللقاء مهاجماً بعد ركلة البداية مباشرة، وسدد الكيني فيكتور وانياما كرة محكمة تصدى لها قائد يوفنتوس وحارسه جانلويجي بوفون (1)، ورد يوفنتوس بهجمة أولى افتتح منها التسجيل بعد عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة أخطأ البوركينابي ايفي امبروز، أحد أفضل المدافعين في أمم أفريقيا 2013 في جنوب أفريقيا، في التعامل معها فارسلها اليساندرو ماتري بعيدا عن متناول الحارس الانكليزي فرايزر فورستر فعبرت خط المرمى قبل أن يخرجها أحد المدافعين لتعد إلى كلاوديو ماركيزيو الذي وضعها بقوة في سقف الشبكة لكن الهدف احتسب للأول (3).

وفي الشوط الثاني، لم يتبدل السيناريو كثيرا وظل سلتيك مهاجما ولعب يوفنتوس على المرتدات دون أن يشكل أي خطر مباشر، وأمسك بوفون على دفعتين كرة تابعها غاري هوبر من داخل المنطقة اثر ركلة حرة (48)، وجاءت المحاولة التالية بعد ما يزيد على 13 دقيقة من ركلة حرة ومتابعة رأسية من امبروز اوقفها الحارس الإيطالي (62).

وقاد يوفنتوس هجمة أولى في هذا الشوط من الجهة اليسرى وأُرسلت الكرة إلى نقطة الجزاء تابعها فوسينيتش وارتدت من قدم أحد المدافعين (66)، وجاء الهدف الثاني من الهجمة الثانية ومن نفس الجهة بعد تبادل الكرة بين ماتري وماركيزيو أنهاها الأخير في المرمى الخالي من حارسه (77).

واستغل يوفنتوس التباعد بين لاعبي سلتيك والمساحات الواسعة وأضاف الهدف الثالث من الهجمة الثالثة المرتدة بعد لعبة مشتركة بين ليوناردو بونوتشي وفوسينيتش الذي تابع الكرة من داخل المنطقة على يسار الحارس فورستر (83).

ورغم الأداء القوي لسلتيك على مدار الشوطين والفرص العديدة التي سنحت للاعبيه، أخفق الفريق في ترجمة الفرص إلى أهداف.

وعلى العموم جاءت المباراة قوية وسريعة من الجانبين اللذين أمتعا الجماهير، ونجح يوفنتوس في كسر سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها سلتيك في المسابقة.

يذكر أن مباراة الإياب تقام في 6 آذار/مارس المقبل في تورينو.


(الجزيرة الرياضية)


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير