2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علان لـ الاردن 24: اجراءات الحكومة فاشلة وعقيمة.. ولن تجني شيئا منها

علان لـ الاردن 24: اجراءات الحكومة فاشلة وعقيمة.. ولن تجني شيئا منها
جو 24 :
مالك عبيدات - وصف نقيب تجار الألبسة والأحذية، سلطان علان، الاجراءات الاقتصادية التي أعلنت عنها حكومة الدكتور هاني الملقي بعد اقرار قانون الموازنة لسنة 2018 بـ "الفاشلة والعقيمة"، مشددا على أنها ستؤدي إلى تعميق الأزمة الاقتصادية التي تعيشها المملكة وتدفع المستثمرين للهروب من الاردن إلى دول مستقرّة اقتصاديا.

وأضاف علان لـ الاردن 24 إن المشكلة التي يعاني منها التجار تكمن بعدم وجود رؤية اقتصادية واضحة تؤدي في النهاية إلى حلول اقتصادية، مشيرا إلى أن "كل ما يفعله عباقرة الاقتصاد في الحكومة هو فرض الضرائب وجباية الأموال من جيوب المواطنين لرفد خزينة الدولة، وذلك على اعتبار أنها أسرع الحلول لديهم".

ولفت علان إلى أن الحكومة لن تجني شيئا من الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها، وذلك بسبب الانخفاض الحاد في المستوردات وكذلك بالمبيعات، مرجّحا أن يتفاقم العجز ولا تتمكن الحكومة من تحصيل الأموال المتوقعة، خاصة في ظلّ انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين.

وحول قطاع الألبسة والأحذية، أكد علّان على أنه سيتأثر بشكل كبير من هذه الاجراءات نتيجة عدم وضعه على سلّم أولويات المواطنين بعد ارتفاع كُلف الغذاء والنقل والصحة وتجهيزات المدارس، لتكون هذه المشكلات معيقات اضافية على المشكلات التي يعانيها القطاع مثل قانون المالكين والمستأجرين والبيع الالكتروني وزيادة الكلف التشغيلية.
 
تابعو الأردن 24 على google news