2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالصور: فيلادلفيا يقتنص لقب دوري كرة القدم الأمريكية

بالصور: فيلادلفيا يقتنص لقب دوري كرة القدم الأمريكية
جو 24 : أحرز فيلادلفيا ايجلز، لقب دوري كرة القدم الأمريكية، للمرة الأولى بعد فوزه في النهائي 41-33 على نيو انجلند باتريوتس، الليلة الماضية.

وسبق أن خسر ايجلز في النهائي عامي 1981 و2005، وجاء فوزه باللقب على عكس التوقعات، بعد إصابة كارسون وينتز أهم لاعبي الفريق في ديسمبر/كانون أول الماضي.

وتقدم ايجلز، الذي تأخر بنقطة وحيدة قرب نهاية الربع الأخير، 38-33، عندما مرر نيك فولز الكرة إلى زاك ارتز، الذي حقق محاولة ناجحة، قرر الحكام مراجعتها قبل احتسابها.
 

وقال ارتز في مقابلة بعد المباراة "لو لم يقرر الحكام احتسابها محاولة ناجحة، فلا أعرف ما الذي كان يمكن أن يحدث في مدينة فيلادلفيا، لكن أشعر بسعادة لاحتسابها".

وأهدر فيلادلفيا فرصة الحصول على نقطتين إضافيتين، لتنتقل الكرة إلى باتريوتس، قبل أقل من دقيقتين ونصف من النهاية.

لكن في مباراة تفوق فيها هجوم الفريقين على الدفاع بسهولة، سقطت الكرة من يد المخضرم توم برادي، بعد تدخل من براندون جراهام، واستحوذ ديريك بارنت مدافع ايجلز على الكرة.

وأحرز ايجلز 3 نقاط إضافية، ليتقدم 41-33 وحرم باتريوتس من إدراك التعادل.

وقال فولز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة "لا أجد ما أقوله. أن أكون ضمن هذا الفريق وأعيش هذه اللحظة هو أمر حلمت به منذ أن كنت طفلا".



إهدار مكلف

وبعد تقدمه 15-6، كان يمكن لايجلز زيادة الفارق في نهاية الشوط الأول، لكن الشون جيفري ودورون هارمون ساهما في قطع الكرة بعد تمريرة من فولز.

وبدا أن ذلك سيكلف الفريق الكثير، إذ تمكن باتريوتس من تقليص الفارق إلى 15-12، لكن ايجلز حقق محاولة ناجحة ليتقدم 22-12 في نهاية الشوط الأول.

وحافظ الفريقان على مستواهما الهجومي الرائع في الشوط الثاني، ورفض ايجلز الاستسلام حتى بعد تقدم باتريوتس للمرة الأولى قبل 9 دقائق من نهاية المباراة.



وقال روب جرونكوفسكي لاعب باتريوتس "الإشادة تذهب إلى ايجلز. الفريق استحق اللقب. الهزيمة مؤلمة. عمل العام كله ذهب بلا فائدة".

وعاد المغني الأمريكي الشهير جاستن تمبرليك، إلى إحياء عرض بين الشوطين في المباراة، والتقط صورا ذاتية (سيلفي).

وقام تمبرليك بالرقص والغناء خلال العرض الذي استمر نحو 12 دقيقة، وشاهده ما يفوق 100 مليون شخص على التلفزيون، ومزج خلاله بين أغنيات ألبومه الجديد وأغنياته الشهيرة مثل (كانت ستوب ذا فيلينج) التي منحته شهرته العالمية.
(رويترز)








تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير