2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعلان مرشحي القائمة البيضاء والمستقلين لانتخابات الشعب الهندسية

اعلان مرشحي القائمة البيضاء والمستقلين لانتخابات الشعب الهندسية
جو 24 :
عقدت القائمة البيضاء والمستقلين في نقابة المهندسين مؤتمراً صحفياً ظهر الثلاثاء لإعلان أسماء مرشحيها في الدورة الانتخابية القادمة 2018 - 2021.
وقال الدكتور "حامد العايد" بأن نقابة المهندسين تشكل نجماً ساطعاً في سماء الوطن وتعد إحدى الشموع المضيئة التي تنير الدرب لكل المخلصين الطامحين للديمقراطية وحرية الرأي والتعبير.
واعتبر "العايد" بأن النقابة كانت وما زالت نموذجاً مشرقاً وتجربة ناجحة عنوانها النزاهة ونظافة اليد والعمل المخلص الجاد حيث تميزت بخدمة منتسبيها على السواء.
واستعرض "العايد" بعض انجازات "البيضاء" أثناء إدارتها للنقابة حيث تم تدريب وتشغيل 18000 مهندس ومهندسة خلال الدورة الحالية لمجلس النقابة (2015-2018) إضافة لتعديل وتشديد وتطوير تعليمات تعيين المهندس المقيم سعياً للقضاء على ظاهرة التسجيل الصوري وتدني الأجور.
كما حدثت النقابة تعليمات الاستفادة من التأمين الصحي ليشمل المهندسين الشباب مجاناً لأول سنتين، إضافة لتنفيذها حملة فزعة أهل لترميم بيوت الأسر الفقيرة في الأردن وحملة فلنشعل قناديل صمودها لترميم بيوت البلدة القديمة في القدس الشريف.
كما ارتفعت في عهد "البيضاء" موجودات صندوق التقاعد  من حوالي 8.5 مليون دينار في العام 1992 إلى ما يزيد عن 360 مليون دينار كقيمة سوقية في الوقت الحاضر، إضافة لاقرار تعديلات نظام صندوق التقاعد لتعطي الصندوق مزيدا من القوة.
وانتقد "العايد" ما وصفه بالهجمة الظالمة التي تستهدف النيل من انجازات نقابة المهندسين، مؤكداً بأن من يدير الهجمة هي أجهزة حكومية ترمي إلى تصفية حسابات مع تيار سياسي معين طالما عارض بعض السياسات الحكومية.
وأكد بأن نقابة المهندسين لم تكن يوماً إلا للوطن ومع الوطن، وعليه فلا يجوز أن تكون ساحة لتصفية الحسابات السياسية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن القائمة البيضاء لا تقتصر على تيار معين بعينه.
وقال العايد بأن "القائمة البيضاء والمتحالفين معها" تضم في جنباتها الكتلة الهندسية الموحدة ومجموعة المهندس الأردني وثلة من المتقاعدين العسكريين بالإضافة إلى عدد من الزملاء المستقلين المعروفين بمهنيتهم من خارج إطار القائمة البيضاء.
ودعا "العايد" الأجهزة الحكومية إلى عدم التدخل في الانتخابات القادمة مؤكداً بأن النقابة التي بناها المهندسون جيلاً من بعد جيل بجهدهم هي نموذج مشرف ومشرق للديمقراطية التي نفاخر بها العالم أجمع بالنزاهة والاحترام للرأي الآخر.
وطالب "العايد" الحكومة بربط مخرجات التعليم بحاجة سوق العمل والعمل على انجاح المؤسسات الفاشلة لا محاربة المؤسسات الناجحة.
وأكد بأن النقابة للجميع وأنها تتسع لجهود جميع الخيرين المخلصين والمحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم دون استفراد أو اقصاء.
وقد طرحت "البيضاء" بعض الثوابت عند تحالفها مع عدد من الجهات والكتل الهندسية، حيث اتفقت مع المتحالفين على محاربة الفساد ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز.
وترفض "البيضاء" التغول الحكومي على جيب المواطن وتطالب بالبحث عن وسائل أنجع لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي تفاقمت عاماً بعد عام بفضل السياسات الاقتصادية الفاشلة التي لم تجد غير قوت المواطن لملء جيوب الفاسدين، ومستمرة بالمطالبة بالاصلاح الشامل الذي يحفظ الوطن والمواطن بحسب "العايد".
وبما يخص قضايا الأمة، أكدت البيضاء في تحالفها على الوقوف خلف المقاومة كطريق وحيد لتحرير الأقصى وفلسطين من البحر إلى النهر، مشددين على رفض قرار "ترامب" بنقل سفارة بلاده الى القدس الشريف وأن القدس ستبقى عربية واسلامية.

تاليآ البيان الصحفي للمؤتمر :

بسم الله الرحمن الرحيم

بإسم التجمع المهني الاسلامي (القائمة البيضاء) والمتحالفين معها أرحب بكم أجمل ترحيب. هذه القائمة التي قادت مسيرة العمل في نقابة المهندسين منذ ما يزيد عن ربع قرن بالتعاون مع عدد كبير من الخيرين المحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم لتصبح نقابتنا الأميز بين النقابات الأردنية وتتقدم على مثيلاتها من النقابات الهندسية العربية وذلك بشهادة كل المنصفين.      
ان نقابة المهندسين  التى  تشكل  نجماً ساطعاً  في سماء  الوطن واحدى  الشموع المضيئة  التى  تنير  الدرب  لكل  المخلصين  الذين  يطمحون  للديمقراطية  وحرية  الرأي والتعبير  كنموذج  مشرقٍ وتجربةِ نجاح عنوانها  النزاهة  ونظافة اليد  والعمل  المخلص الجاد  لخدمة كافة  منتسبيها  على السواء ... هذه التجربة  الرائده  تتعرض اليوم  الى هجمة  ظالمة  تستهدف  النيل  من انجازاتها  التى  يفخر  بها  كل  ابناء الوطن  المخلصين  .... ان  هذه  الهجمة  التى تديرها الاجهزة الحكومية  ترمي الى تصفية حسابات  مع تيار  سياسي  معين  طالما  عارض بعض السياسات  الحكومية .. اننا نؤكد بأن  نقابة المهندسين  ... هذا الصرح الوطني الشامخ  هي لكل المهندسين ولم تكن يوما الا للوطن ومع الوطن وعليه فلا يجوز أن تكون ساحة لتصفية حسابات سياسية  كما  نؤكد  بأن  القائمة  البيضاء لا تقتصر على تيار  سياسي  بعينه  وانما  تضم طيفاً واسعا ً من المستقلين  سياسياً ذوي التوجهات الاسلامية. كما  ان قائمتنا (البيضاء والمستقلين ) تضم  الكتلة الهندسية الموحدة ومجموعة المهندس الاردني وثلة خيرة من المتقاعدين العسكريين  بالاضافة  الى  العديد  من الزملاء المستقلين المعروفين  بمهنيتهم من خارج  اطار القائمة البيضاء. 
      يتشدق المسؤولون بأننا في دولة القانون والمؤسسات وهذا يحتم أن تلتزم الاجهزة الحكومية بالدستور والقانون وأن تقف على مسافة واحدة من كافة القوائم المتنافسة في نقابة المهندسين فلماذا يتم الضغط على العديد من الزملاء لثنيهم عن الترشح ضمن القائمة البيضاء واستخدام كافة الوسائل ترغيبا وترهيبا، وتهديد الزملاء بوظائفهم بل ومستقبل أبنائهم لمنعهم من الترشح بعد أن تم اعتماد أسماءهم ضمن مرشحي القائمة البيضاء.  
اننا نحذر تلك  الاجهزة  الحكومية  من التدخل  في هذه الانتخابات ونؤكد بأن هذه النقابة  التى  بناها  المهندسون جيلاً بعد  جيل بجهدهم  وعرقهم  نموذجا ً مشرقاً للديمقراطية  نفاخر به العالم  أجمع  في النزاهة  واحترام  الرأي والرأي الآخر بل ونقول لهم: "أعملوا على اصلاح المؤسسات الفاشلة خير لكم من السعي لافشال المؤسسات الناجحة" فنقابة المهندسين مصدر فخر واعتزاز لكل المخلصين من أبناء الوطن.
  اننا نحمد الله أن قانون نقابة المهندسين لم يجعل للاجهزة الحكومية دورا مباشرا في انتخابات النقابة وجعل هذا الدور للمهندسين أنفسهم من خلال الهيئات العامة مما يحصّن هذه الانتخابات من التزوير الذي أتقنته الأجهزة الحكومية.  واننا  نراهن  على  وعي  الزملاء المهندسين ونناشدهم  للوقوف صفاً واحداً خلف نقابتهم حفاظاً على الانجازات  والمكتسبات التى تحققت وان  يخيبوا ظن الاجهزة  الحكومية  ويفشلوا تدخلاتهم كما حصل ذلك في مرات سابقة  حيث انقلب السحر  على الساحر. ببساطة  لأن المواطن  لا يثق بتلك الاجهزة . 
اننا نطالب الحكومة بربط مخرجات التعليم بخطط التنمية وحاجات سوق العمل والأسواق المجاورة وتخفيض اعدادا المقبولين على برنامج الموازي في الجامعات الحكومية وتخفيض الطاقة الاستيعابية للجامعات الخاصة وذلك لتخفيض أعداد المهندسين الذين يتخرجون سنويا باعداد تفوق بأضعاف حاجة السوق المحلي وخصوصا في ضوء محدودية الطلب على المهندسين في المحيط العربي.  كما نطالب الحكومة بابتكار آليات جديدة لجلب وتشجيع الاستثمار مما يسهم في خلق فرص عمل جديدة كما نطالب بزيادة المخصصات الموجهة من الصندوق الوطني للتدريب والتشغيل لتدريب المهندسين وليس ايقاف هذه المخصصات في عام 2017 فالمهندسون ثروة بشرية من المجدي الاستثمار بتدريبهم ليشكلوا رافدا من روافد الاقتصاد الوطني حيث مثلت حوالاتهم من العملات الصعبة حصة الأسد من بين أبناء الوطن المغتربين.
ان التجمع المهني الاسلامي يؤمن بأن النقابة للجميع وأن نقابتنا أصبحت من الضخامة افقيا وعموديا بحيث تتسع لجهود كل الخيرين المخلصين والمحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم دون استفراد أو اقصاء لذا فقد تم التحالف مع بعض القوى النقابية التي ذكرناها سابقا وقد طرحنا مجموعة من الثوابت التي تشكل قاسما مشتركا يلتقي عليه الجميع فعلى الصعيد النقابي..الاهتمام بقضايا الزملاء المهنسين الشباب تأهيلا وتدريبا وتشغيلا بالاضافة الى زيادة وتطوير الخدمات المهنية والحياتية التي تقدمها النقابة لكافة منتسبيها وقبل كل ذلك الحفاظ على النقابة من أي تدخل خارجي يمكن أن يحرف بوصلتها او يغير اتجاه مسيرتها الذي ارتضاه غالبية المهندسين. 
أما في ما يخص قضايا الوطن فاننا نؤكد على ضرورة محاربة الفساد ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز والمطالبة بضرورة اسقاطهما ورفض التغول الحكومي على جيب المواطن والمطالبة بالبحث عن وسائل أنجع لمعالجة الازمة الاقتصادية التي تفاقمت عاما بعد عام بفضل السياسات الاقتصادية الفاشلة التي لم تجد غير قوت المواطن لملء جيوب الفاسدين ونطالب بالاصلاح الشامل الذي يحفظ الوطن والمواطن. 
اما على صعيد قضايا الأمة فاننا نؤكد على الوقوف خلف المقاومة كطريق وحيد لتحرير الاقصى وفلسطين من البحر الى النهر  ونؤكد على رفض قرار ترامب الأرعن بنقل سفارة بلاده الى القدس ونؤكد على أن القدس كانت وستبقى عربية اسلامية ترنو اليها قلوب المؤمنين بالله وفي هذا السياق فاننا نرحب بالموقف الرسمي الاردني الرافض لقرار ترامب والمتمسك بعروبة القدس والوصاية الهاشمية عليها. 
في كل موسم  انتخابي  تكثر الاشاعات والفبركات ونسمع عن اختلاقات  هي من وحي خيال  مطلقيها  واننا  هنا  نطالب كافة  الزملاء المهندسين  بأن  يستحضرو  قول   الله تعالى:  
" يا أيها الذين  أمنوا ان جاءكم  فاسق  بنبأ فتبينوا  ان  تصيبوا قوماً بجهالة  فتصبحوا على ما فعلتم  نادمين " صدق الله العظيم.    اننا  نطالب الزملاء في القوائم  المنافسة  بتقديم  برامج عملية   ايجابية  تتضمن  خططاً لخدمة المهندسين والحفاظ على النقابة لاقناع  المهندسين ببرامجهم   والابتعاد  عن المهاترات والاشاعات التى لا تستند  الى اي  دليل  وأن  نخوض جولة  انتخابات نظيفة  تعبر عن  المهندسين  باخلاقهم العالية التى تتسم  بروح الزمالة  كما  تعودنا  في  الجولات الانتخابية  السابقة  . 
     وفي الختام فانه  ليشرفني ان  اعلن عن اسماء  كوكبة  من الزملاء الخيرين المخلصين لنقابتهم ووطنهم وامتهم قد تم اختيارهم لخوض الجولة  الانتخابية  القادمة  مستمدين العون من الله تعالى  ومراهنين على  وعي  زملائنا  المهندسين مرتكزين  على  حجم  هائل  من الانجازات على مستوى المهنة والشباب والخدمات النقابية لتمتد خارج حدود النقابة لتشمل كل الوطن بل والأمة، نذكر  منها على سبيل المثال: افتتاح قسم جديد يعني بتدريب وتشغيل المهندسين الشباب حيث تم تدريب وتشغيل 18000 مهندس ومهندسة خلال الدورة الحالية لمجلس النقابة (2015-2018) بالاضافة الى تشديد وتطوير التعليمات الخاصة بتعيين المهندس المقيم سعيا للقضاء على ظاهرة التسجيل الصوري وتدني الاجور، كما تم تحديث تعليمات الاستفادة من التأمين الصحي ليشمل المهندسين الشباب مجانا لأول سنتين، هذا بالاضافة الى حملة فزعة أهل لترميم بيوت الاسر الفقيرة في الأردن وحملة فلنشعل قناديل صمودها لترميم البيوت في البلدة القديمة لبيت المقدس وغيرها العديد من الانجازات الاخرى للصناديق المختلفة وخصوصا صندوق التقاعد الذي تم تنمية  وزيادة  موجوداته من حوالي  8.5 مليون دينار عام 1992 الى ما يزيد عن  360 مليون  دينار  كقيمة  سوقية  في وقتنا الحاضر هذا بالاضافة الى اقرار تعديلات نظام صندوق التقاعد والتي نطمح أن تعطي الصندوق مزيدا من القوة للحفاظ عليه حتى يقوم بالوفاء بالتزاماته على الوجه الأكمل.
اننا  ندعو كافة  الزملاء المهندسين لدعم قائمتنا (البيضاء والمستقلين)  في انتخابات  الشعب  الهندسية القادمة  ليستمر العطاء  وتتضاعف الانجازات  والمكتسبات.
وفيما يلي قوائم فرساننا لخوض هذه الجولة الانتخابية: 

حفظ الله نقابتنا وبارك الله مسيرتها ووفقها الى مزيد من التقدم والازدهار 
حفظ الله وطننا من ايدي العابثين والفاسدين وجعله واحة امن وعدل واستقرار 
حفظ الله أمتنا من كيد الصهاينة والأمريكان وأعوانهم وفرج الله عن الأمة ما بها من بلاء وابتلاء.
 مرشحوا الشعب القائمة البيضاء والمستقلين -نقابة المهندسين الاردنيين   2018-2021
المدنــــي العمــــارة الميكانيــــك  الكهربــــاء الكيمــــــاوي  التعديـــــــن
الرقم الاسم الرقم الاسم الرقم الاسم الرقم الاسم الرقم الاسم الرقم الاسم
1 سري زعيتر 1 رولا الاسير 1 رائد الشوربجي 1 محمود نصر 1 أحمد بريزات 1 أحمد رواشدة
2 درويش المجالي 2 د. خالد المومني 2 ربـا أحمد 2 ساخي عبدالله 2 د. ليندا الحمود 2 زهير رباع
3 سامي هباهبة 3 ماهر شلبك 3 د. أسامة عيادي 3 د. مالك عمايرة 3 د. زياد ابو الرب 3 عمر طاهات
4 محمد الحلو 4 د. فاطمة "ميادة"النمري 4 رسمي المومني  4 أسماء السلمان 4 ماهر جمعه 4 محمد بني فواز
5 د/محمد عبدالقادر 5 ميس الرازم 5 أحمد زهران 5 عبدالباسط صالح 5 أمجد قاسم 5 رائد الحموز
6 د/ رضوان وشاح 6 نائل الجنيدي 6 خالد السحيمات 6 عدنان العمري 6 أميرة نوار 6 أشرف جوارنه
7 عماد البطاينة 7 محمد الاشقر 7 محمد أبو عيد 7 ناصر الزعبي 7 جلال مسلم 7 أسامة الفارس
أحمد رواشدة
 
  • اعلان مرشحي القائمة البيضاء والمستقلين لانتخابات الشعب الهندسية
  • اعلان مرشحي القائمة البيضاء والمستقلين لانتخابات الشعب الهندسية
تابعو الأردن 24 على google news